رئيس التحرير أحمد متولي
 التعبئة والإحصاء: 18 ألف حالة طلاق في مصر شهريا

التعبئة والإحصاء: 18 ألف حالة طلاق في مصر شهريا

كشف مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، عبد الحميد شرف الدين، مجموعة من الإحصائيات عن المجتمع المصري قبيل نهاية العام الحالي 2021، خلال مداخلة هاتفية مع سيد علي مقدم برنامج «حضرة المواطن»، المذاع على فضائية «الحدث اليوم».

عدد حالات الطلاق في مصر

أكد أن عدد الذكور في مصر أكبر من عدد الإناث، مشيرا إلى أن عدد الذكور 51.8% والإناث 48.2%، موضحًا أن القاهرة تحتل المركز الأول فى عدد السكان ثم الجيزة والإسكندرية والشرقية.

وقال شرف الدين إن محافظة المنيا تحتل المرتبة الأولى فى نسبة الإنجاب، مشيرا إلى أن المواليد في محافظات الصعيد أعلى من محافظات الوجه البحري.

وأضاف: «القاهرة وقنا والأقصر ومطروح وبني سويف أكثر محافظات إقبالا على الزواج، والبحر الأحمر ودمياط الأقل فى الزواج، إجمالي حالات الطلاق 222 ألف حالة خلال العام، بمعدل 18508 آلاف في الشهر، وكلها حالات طلاق موثقة».

وأصدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اليوم الثلاثاء، النشرة السنوية للإحصاءات والمؤشرات المالية لشركات قطاع الأعمال العام.

وفيما يخص القطاع العام ارتفعت قيمة الأجور 60.8 مليار جنيه عام 2019-2020 57.7 مليار جنيه عـام 2018-2019 بنسبة زيادة  قدرها 5.4%.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة