رئيس التحرير أحمد متولي
 تمديد صلاحية تأشيرة السعودية خروج وعودة.. تعرف على الدول المشمولة بالقرار

تمديد صلاحية تأشيرة السعودية خروج وعودة.. تعرف على الدول المشمولة بالقرار

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية اليوم الأربعاء أن الدول التي يشملها قرار تمديد صلاحية إقامات مواطنيها وتأشيرات الخروج والعودة والزيارة، من دون رسوم أو مقابل مالي لعدد 17 دولة.

تمديد صلاحية تأشيرة السعودية خروج وعودة

وكشفت المديرية أنه سيتم تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين ممن هم خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون حتى 31 يناير 2022، باستثناء الذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها، كما أنه سيتم تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين ممن هم خارج المملكة من الدول التي يتم تعليق القدوم منها.

وأوضحت المديرية أن التمديد يشمل الدول التي تم تعليق القدوم منها وهي: البرازيل، وإندونيسيا، وباكستان، وتركيا، ولبنان، ومصر، والهند، وإثيوبيا، وفيتنام، وأفغانستان، وجنوب إفريقيا، وزيمبابوي، وناميبيا، وموزمبيق، وبوتسوانا، وليسوتو، وإسواتيني.

وأشارت المديرية إلى أن هذا التمديد الذي أصدره وزير المالية يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة