رئيس التحرير أحمد متولي
 هل سيعيد ميسي إلى ليفاندوفسكي جائزة الكرة الذهبية 2021 بعد تصريحاته الأخيرة؟

هل سيعيد ميسي إلى ليفاندوفسكي جائزة الكرة الذهبية 2021 بعد تصريحاته الأخيرة؟

تصريحات ميسي الأخيرة ألمحت إلى رغبته في تسليم جائزة الكرة الذهبية إلى لاعب بارين ميونخ روبرت ليفاندوفسكي كتعويض له عن خسارته الجائزة لعام 2021.

أقيم حفل جائزة الكرة الذهبية 2021 بالعاصمة الفرنسية باريس يوم الاثنين 29 نوفمبر ووقع الاختيار على لاعب باريس سان جيرمان الأرجنتيني ليونيل ميسي ليحصد لقب أفضل لاعب في العالم لهذا العام.

وحصل ليفاندوفسكي على المركز الثاني كأفضل لاعب في العالم لعام 2021، تلاه في المرتبة الثالثة اللاعب الإيطالي جورجينو.

ليفاندوفسكي

وبعد تسليم ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب في العالم 2021، قدم بيني زهافي، وكيل ليفاندوفسكي، التهنئة له إلا أنه وجه له من خلال تصريحاته لتليفزيون TZ الألماني كلمة قاسية، قال فيها أنه غير مستحق لها والجدير بها هو روبرت.

روبرت ليفاندوفسكي

وقال ميسي الحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم للمرة السابعة، في تصريحاته أن روبرت ليفاندوفسكي هو الأجدر بجائزة الكرة الذهبية 2020 وعلى مجلس فرانس فوتبول منحها له بأثر رجعي.

واعتبر رئيس تحرير مجلة فرانس فوتبول، باسكال فيريه، أن طلب ميسي بمنح ليفاندوفسكي جائزة الكرة الذهبية 2020 هو أمر لطيف وذكي.

وأضاف أن المجلة غير مضطرة لمنح الجائزة إلى ليفاندوفسكي بهذه السرعة، ولكن سيتم التفكير في هذا الأمر مع الأخذ في الاعتبار احترام تاريخ الكرة الذهبية والذي يعتمد على النظام الديمقراطي القائم على تصويت 170 شخص.

وأوضح أنه لم يكن متأكدًا من أن ليفاندوفسكي كان سيحصل على جائزة الكرة الذهبية للعام الماضي ولكنه جديرًا بذلك.

وأشار إلى أنه لم تكن هناك أية فرصة للتصويت لاختيار أفضل لاعب في العالم 2020، وذلك بسبب وقف الفعالية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

انتقال ليفاندوفسكي إلى نادي ريال مدريد 

وعلى جانب آخر أعلنت بعض التقارير الإسبانية عن ترجيحها انتقال ليفاندوفسكي إلى نادي ريال مدريد مع نهاية الموسم الحالي.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية