رئيس التحرير أحمد متولي
 غرق الإسكندرية.. تداول صور وفيديوهات مرعبة لآثار نوة القاسم

غرق الإسكندرية.. تداول صور وفيديوهات مرعبة لآثار نوة القاسم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مدار الساعات الماضية الآثار التي خلفتها نوة القاسم في محافظة الإسكندرية.

وضربت نوة الإسكندرية المحافظة الساحلية مع بداية ديسمبر الجاري، ووصل ارتفاع الأمواج إلى 5 أمتار مع سرعة رياح 65 كيلو مترا في الساعة.

غرق الإسكندرية الآن

ويظهر من الصور المتداولة الخسائر التي تسببت بها موجة الطقس السيء، حيث ارتفاع الأمواج وقوتها مع سرعة الرياح أدت لخلع مقاعد على الكورنيش من أماكنها.

وعبر البعض عن بعض المشاهد المتداولة لنادي المهندسين بالإسكندرية بأنها أشبه بغرق المدن الناتج عن التسونامي.

​​​​​​​

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، محمود نافع، إنه جرى رفع درجات الاستعداد وانتشار السيارات والبدلات اعتبارا من مساء اليوم ولحين انتهاء حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأشار إلى استمرار أعمال التطهير للشنايش والمطابق وتفريغ بيارات محطات الرفع، ومتابعة مناسيب المصارف الزراعية بأطراف المدينة على مدار الساعة.

وأضاف رئيس شركة الصرف الصحي، أنه سيجري انعقاد غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم، لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورًا.

وأوضح أنه سيجري تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات.

وأكد نافع، على التنسيق الكامل مع محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من أجل ألا يضار أي مواطن سكندري.

وأشار إلى أنه يتم التواصل المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وجميع الجهات المختصة لمتابعة حالة الطقس، ويتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة الشركة قبل بدء حالة الطقس السيء المتوقعة ب48 ساعة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة