رئيس التحرير أحمد متولي
 إعلان نتيجة انتخابات اتحاد طلاب جامعة القاهرة 2021-2022

إعلان نتيجة انتخابات اتحاد طلاب جامعة القاهرة 2021-2022

أنهت جامعة القاهرة اليوم الثلاثاء، إجراء انتخبات اتحاد الطلاب للعام الدراسي 2021-2022 باختيار رئيس اتحاد طلاب الجامعة ونائبه، ورؤساء اللجان.

نتيجة انتخابات اتحاد طلاب جامعة القاهرة

وأعلنت الجامعة فوز الطالب محمد معز بالله ومن كلية التمريض برئاسة اتحاد طلاب الجامعة، والطالبة ربا نبيل مصطفى بكلية الزراعة نائبا لرئيس الاتحاد، بعد ترشح 3 طلاب على منصب رئيس اتحاد طلاب الجامعة ونائبه.

وجرت عملية الانتخاب على رئيس اتحاد طلاب الجامعة ونائبه بالاقتراع السري بمشاركة 40 طالبا وطالبة من رؤساء ونواب الاتحادات الطلابية بكليات جامعة القاهرة، وبحضور رئيس الجامعة، الدكتور محمد عثمان الخشت، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور جمال الشاذلي.

وهنأ الدكتور محمد الخشت، الطلاب الفائزين في الانتخابات الطلابية، ووجههم إلى توسيع دور الاتحاد ومشاركة جميع الطلاب في مختلف الأنشطة بهدف تحفيزهم وصقل جمواهبهم ودعم روح التنافس بينهم واختيار أفضل العناصر للاشتراك في المسابقات الداخلية والخارجية.

وقال الدكتور الخشت، لاتحاد الطلاب الجديد إن الجامعة ستقدم الدعم الكامل والتسهيلات التي يتطلبها دورهم الجديد، مؤكدًا أن الجامعة ليست مكانًا للعلم فقط وإنما لبناء الشخصية المتكاملة للطلاب، حيث يتم العمل على اكتشاف المواهب وفتح المسارات الإبداعية أمامها سواء العلمية أو الفنية أو الثقافية أو الرياضية، وتوسيع رؤية ورقعة النشاط الطلابي لاكتشاف ورعاية الطاقات الإبداعية من خلال الأنشطة الطلابية التي تسعى الجامعة من خلالها إلى تغيير طرق تفكير الطلاب.

وأضاف الدكتور الخشت، أن جامعة القاهرة هي بيت المصريين جميعا، وأن الآباء المؤسسين للجامعة أرادوا أن يخرجوا للمجتمع شخصية وطنية، مؤكدًا أن جامعة القاهرة تمثل جامعة ضد التطرف والإرهاب والعقل المغلق.

وأوضح الدكتور الخشت، أن جامعة القاهرة تهدف إلى تكوين شخصية متكاملة للطالب، من حيث أن يكون طالب يجيد التفكير أولا، ثم التصرف، ويكون لديه عقلية نقدية ترغب في التفكير، إضافة إلى امتلاك حس ووجدان فني رفيع، وأن يكون صاحب جسد صحي ورياضي يؤهله للعمل، ويمتلك روح مستقيمة مبدعة، ونفس منظمة، لافتا إلى أن الإنسان روح وجسد وعمل ووجدان، ولابد أن يعمل الطالب عليها كما لابد أن تعمل الجامعة عليها.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة