رئيس التحرير أحمد متولي
 القبض على صاحب موقع ماي سيما للأفلام والمسلسلات

القبض على صاحب موقع ماي سيما للأفلام والمسلسلات

فوجئ عدد من مستخدمي موقع عرض الأفلام والمسلسلات بالمجان «ماي سيما» بتوقف خدماته اليوم الخميس.

وسرعان ما تصدر موقع ماي سيما اهتمامات رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، ليس فقط بسبب شعبيته الكبيرة، ولكن للرسالة التي ظهرت لكل مستخدم في واجهته الرئيسية.

إغلاق موقع ماي سيما

عند الدخول إلى الواجهة الرئيسية للموقع لا تظهر سوى رسالة نصية بعكس المعتاد، حيث الواجهة الأساسية كانت عبارة عن مجموعة من أحدث الأفلام والمسلسلات بجانب تصنيفات لأنواع المحتوى الموجود على الموقع.

نص الرسالة يبدأ بأن مطور الموقع تم إلقاء القبض عليه بواسطة الشرطة المصرية، ولم تعلق وزارة الداخلية أو أي جهة أمنية على هذا الاعاء.

وتنوه الرسالة أن خدمات الموقع تم تعطيلها، مع إشارة إلى أن القرصنة التلفزيونية جريمة يعاقب عليها القانون.

واختتمت الرسالة: «من فضلك توقف عن استخدام المحتوى المقرصن حيث أنه يمثل مخاطرة أمنية وقانونية عليك».

ولاقى إغلاق موقع ماي سيما تفاعلا كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، خاصة وأن الملايين يلجأون إلى مشاهدة المحتوى المقرصن من مسلسلات وأفلام.

وتعمل عشرات المواقع العربية في مجال قرصنة المحتوى خاصة الأجنبي، حيث تعرض أحدث الأعمال الأجنبية والعربية فور عرضها في السينمات حول العالم.

وكانت أزمة مماثلة طالت أصحاب مواقع القرصنة منذ حوالي عامين مع إغلاق أشهر هذه المواقع «إيجي بست» إلا أنه عاد للعمل بعد فترة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة