رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هو سن سمية الألفي وتاريخ ميلادها ؟

ما هو سن سمية الألفي وتاريخ ميلادها ؟

 تعتبر الفنانة سمية الألفي واحدة من أبرز الفنانات المصريات والعرب، وقدمت العديد من الأعمال الفنية والتي كان لها صدى واسع حين عرضها، ويتساءل جمهور الفن عن سن سمية الألفي وتاريخ ميلادها الحقيقي .

سمية الألفي

حصلت الفنانة سمية الألفي على ليسانس علم الاجتماع من جامعة القاهرة، بدأت مسيرتها الفنية في سبعينات القرن الماضي، وقد شاركت في عدد كبير من الأعمال الدرامية والسينمائية والمسرحية، حيث كانت أول أعمالها المسرحية أولاد علي بمبة في العام 1976، فيما كان فيلم  فخ الثعالب أول أعمالها السينمائية .

أبرز أعمال سمية الألفي

قدمت الفنانة سمية الألفي الكثير من الأعمال الفنية المختلفة وكأن أبرز أعمالها السينمائية أفلام عيب يالولو ..يالولو عيب،  وكالة البلح، المجهول،  الحلال والحرام،علي بيه مظهر والأربعين حرامي، فقراء ولكن سعداء،  القرداتي، دماء بعد منتصف الليل.

فيما كانت أبرز أعمالها الدرامية مسلسلات، قطار منتصف الليل، رحلة المليون، الراية البيضا، ليالي الحلمية، بوابة الحلواني، عزبة المنيسي، أحلام وردية، منشية البكري، العطار والسبع بنات.

عمر سمية الألفي وتاريخ ميلادها

ولدت الفنانة سمية الألفي في محافظة الشرقية، وقد تزوجت 4 مرات، حيث تزوجت من الفنان الراحل فاروق الفيشاوي ثم انفصلت عنه، ثم تزوجت من الملحن مودي الإمام، ثم المحرج جمال عبد الحميد وأخيرا تزوجت من المطرب مدحت صالح.

وولدت الفنانة سمية الألفي في 23 يوليو عام 1953 وتبلغ حاليا من العمر 68 عاما.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011