رئيس التحرير أحمد متولي
 تعطيل الدراسة غدا في الإسكندرية بسبب حالة الطقس

تعطيل الدراسة غدا في الإسكندرية بسبب حالة الطقس

اضطرت محافظة الإسكندرية لإصدار قرار بتعطيل الدراسة غدا الأحد، بسبب سوء الأحوال الجوية في المدينة الساحلية المتأثرة بشدة من الطقس السيئ الذي يضرب شمال البلاد.

وكانت محافظة الإسكندرية علقت الدراسة لقرابة خمسة أيام متتالية منذ أسبوعين بسبب الأمطار الكثيفة التي تسببت بأضرار ظهرت آثارها على شوارع المحافظة.

وبعد استقرار الأحوال الجوية أعلنت المحافظة عودة الدوام المدرسي بصورة طبيعية بعد رفع مخلفات الأمطار.

وجاءت نوة قاسم لتعيد الأوضاع السيئة للمحافظة، حيث عادت الأمطار الغزيرة للهطول على الإسكندرية خلال اليومين الأخيرين وتسببت بخسائر في المنشآت الملاصقة لشاطئ البحر.

تعطيل الدراسة غدا في الإسكندرية

وأعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، الدكتور محمد سعد، في تصريحات صحفية مساء السبت، تعطيل الدراسة غدا الأحد في المحافظة، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأوضح أنه تقرر تعليق الدراسة لطلاب المدارس والمعلمين للحفاظ على أرواح منتسبي العملية التعليمية.

يأتي هذا في ظل رفع حالة الطوارئ بالمحافظة لمواجهة موجة الطقس السيئ، واستمرار رفع مخلفات الأمطار وتهيئة الأوضاع من جديد للعودة للحياة الطبيعية.

وكان مجلس الوزراء المصري منح المحافظين صلاحية إصدار قرارات تعطيل الدراسة بحسب الحالة الراهنة وما تقتضيه الحاجة.

ومن المرتقب صدور قرار خلال الساعات القليلة المقبلة بشأن الدراسة في جامعة الإسكندرية، وإن كانت الدراسة ستعطل أم ستستمر بصورة طبيعية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة