رئيس التحرير أحمد متولي
 تقديم موعد مباراة الأهلي والرجاء في كأس السوبر الأفريقي

تقديم موعد مباراة الأهلي والرجاء في كأس السوبر الأفريقي

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تقديم موعد إقامة مباراة كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي المصري والرجاء المغربي.

وكان الاتحاد الأفريقي يفاضل بين الرابع والعشرين من ديسمبر الجاري وأحد أيام فبراير من العام المقبل لإقامة المباراة، إلا أنه اختار موعدا سابقا لهما لأسباب أعلن عنها اليوم الإثنين.

موعد مباراة كأس السوبر الأفريقي

وكشف النادي الأهلي أنه تلقى إخطارا من الاتحاد الأفريقي «كاف» يفيد بتحديد يوم الأربعاء 22 ديسمبر الجاري لإقامة مباراة السوبر الأفريقي.

وتقرر أن تستضيف العاصمة القطرية الدوحة مباراة الأهلي ضد الرجاء، بموجب الاتفاق المبرم بين الاتحاد القطري والاتحاد الأفريقي.

وبحسب تقارير محلية فإن أحد مسببات اتخاذ القرار ارتباط أعضاء المكتب التنفيذي والإدارات المعنية باحتفالات الكريسماس والعام الجديد في الأسبوع الأخير من ديسمبر.

وأكد كاف في خطابه المرسل للناديين ولاتحاد الكرة المصري والمغربي موافقته على فتح القيد استثناء بدءا من 15 ديسمبر لقيد الصفقات الجديدة من أجل الاستفادة باللاعبين الجدد في لقاء السوبر رغم إقامته قبل فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

يأتي هذا ردا على الطلب الرسمي من ناديي الأهلي والرجاء المغربي، وفيه طلبا لعب لقاء السوبر الأفريقي بالصفقات الجديدة حال تحديد الاتحاد الافريقي بشكل رسمي إقامة المباراة في ديسمبر.

وذكر الناديين في خطابهم للكاف أن التوقيت المقترح لإقامة المباراة يأتي قبل أسبوع من موعد فترة القيد التانية في يناير القادم، وبالتالي استثناء ضم الصفقات الجديدة للقائمة الإفريقية لن يكون فيه أي ضرر لفرق منافسة في المسابقات الأفريقية والمباراة عبارة عن احتفالية مابين الفريق الفائز بدوري الأبطال والمنافس الفائز بكأس الكونفدرالية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة