رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم إلغاء التشعيب لطلاب التأجيل بالثانوية العامة؟

هل تم إلغاء التشعيب لطلاب التأجيل بالثانوية العامة؟

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، مصير طلاب الثانوية العامة الذين أجلوا دخول الامتحانات ببعض المواد للعام الدراسي المقبل من قرار إلغاء التشعيب بالثانوية العامة بدءا من العام 2022-2023.

ويتيح نظام الثانوية العامة في مصر تأجيل الطالب دخول امتحانات عدد من المواد، على أن يؤدها في العام الدراسي التالي بالدرجة الطبيعية.

إلغاء التشعب للطلاب المؤجلين

وقال وزير التربية والتعليم  شوقي، إنه تم إعلان إلغاء التشعيب من قبل، مضيفا أنه نصح بعدم اللجوء لفكرة التقسيم التي وصفها بالاختراع المصري الذي لا مثيل له.

وأضاف الوزير أنه أعلن عن قرار إلغاء التشعيب بالثانوية العامة للعام الدراسي المقبل وسيتم تحديد الضوابط الحاكمة للراسبين في بعض المواد من الدفعة الحالية.

وكان الوزير قد كشف موعد انتهاء العمل بالتشعيب علمي علوم وعلمي بالثانوية العامة، بعد تأكيده بأن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 ستعقد إلكترونيا على التابلت بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات وليس الحفظ فقط.

وأكد الوزير أنه ينتهي العمل بنظام التشعيب إلى علمي علوم وعلمي رياضة بدفعة الثانوية العامة لهذا العام 2021-2022.

وأضاف الدكتور طارق شوقي، في تصريحاته عن الموعد المقرر فيه إلغاء التشعيب، بأنه سيطبق من العام الدراسي المقبل 2021-2022 وعلى كل الدفعات التى تليها على التوالي، وسيكتفي بالتشعيب إلى علمي وأدبي فقط.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة