رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انتهاء العاصفة الترابية في مصر

موعد انتهاء العاصفة الترابية في مصر

تعيش مصر خلال هذه الأيام فترة من عدم الاستقرار في حالة الجو، كما تشهد الأجواء المصرية عاصفة ترابية على معظم محافظات الجمهورية، ويتساءل عدد كبير من المواطنين عن موعد انتهاء العاصفة الترابية.

عاصفة ترابية تصرب مصر

تضرب مصر خلال الساعات الماضية عاصفة ترابية شديدة، وتشهد القاهرة الكبرى اليوم الأربعاء 8 ديسمبر 2021،  عاصفة ترابية شديدة ورياح مثيرة للأتربة والرمال، وسط مطالبات من هيئة الأرصاد الجوية بالتزام المواطنين في أماكنهم وتجنب الخروج خاصة أصحاب الأمراض الصدرية.

وبحسب جهات الطقس، فأن هذه الموجة السيئة  ستؤثر على كافة أنحاء الجمهورية وسوف تصل سرعة هذه العاصفة ما بين 40:60 كم في الساعة ومن المقرر أن تؤدي العاصفة الترابية لانخفاض الرؤية الأفقية.

عاصفة ترابية شديدة

تسببت العاصفة الترابية الشديدة والتي تجتاح الدلتا والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة وسيناء  في  سقوط عدد من الأشجار واللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة وأسوار المنازل في مناطق متفرقة.

 موعد انتهاء العاصفة الترابية

أكدت الهيئة العامة للأرصاد أن العاصفة الترابية التي تشهدها مصر حاليا من المقرر أن تنتهي مساء اليوم الأربعاء 8 ديسمبر 2021، حيث من المتوقع طبقا للهيئة العامة للأرصاد أن تتحسن الأحوال الجوية في محافظات مصر بداية من الغد الخميس 9 ديسمبر 2021 وحتى الإثنين القادم 13 ديسمبر 2021.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011