رئيس التحرير أحمد متولي
 حملة لمنع فيلم أميرة بدعوى الإساءة للأسرى الفلسطينيين.. القصة الكاملة

حملة لمنع فيلم أميرة بدعوى الإساءة للأسرى الفلسطينيين.. القصة الكاملة

حالة من الغضب تسيطر على مواقع التواصل الاجتماعي بسبي الفيلم العربي أميرة، حيث طالب المغردون بضرورة مقاطعة ذلك الفيلم بدعوى أنه «يسيئ إلى الأسرى الفلسطينيين وأبنائهم».

ويتناول الفيلم «تهريب النطف»، والتي انطلقت من داخل سجون الاحتلال للأسرى الفلسطينيين المتزوجين، وخاصة الذين أمضوا فترات طويلة، حيث يروي الفيلم قصة أميرة، التي ولدت من نطفة مهربة من سجن إسرائيلي لتكتشف بعد سنوات أن النطفة لضابط إسرائيلي وليست لأسير فلسطيني كما كان يعتقد.

المغردون عبروا من خلال سلسلة تغريدات غاضبة عن رفضهم للفيلم، حيث وصفوا القائمين عليه أنهم يستغلون القضية الوطنية ويشككون في أحد أشكال النضال الفلسطيني.

قصة فيلم أميرة

تدور أحداث الفيلم حول فتاة تدعى أميرة، وهي مراهقة فلسطينية ولدت بعملية تلقيح مجهري بعد تهريب منيّ والدها نوار السجين في المعتقلات الإسرائيلية، لكن عندما تفشل محاولات إنجاب طفل آخر ويُكشف أن والدها نوار عقيم، عقب معرفة ذلك  تنقلب حياة أميرة رأساً على عقب وتجبرها الظروف على أن تخوض رحلة لمعرفة الحقيقة وراء هويتها.

أبطال فيلم أميرة

فيلم أميرة إنتاج أردني مصري فلسطيني، حيث قام بإخراجه المخرج المصري محمد دياب وهو من تأليف شيرين دياب وخالد دياب.

شارك في بطولة فيلم أميرة الأردنية  صبا مبارك، والممثلة الفلسطينية الأردنية تارة عبود في دور أميرة والممثلين الفلسطينيين صالح بكري وزياد بكري وعلي سليمان.

رفض رسمي

أعربت حركة حماس عن رفضها لذلك الفيلم حيث قال رئيس دائرة الإنتاج الفني لحركة حماس، محمد ثريا، إن فيلم أميرة يشوه صورة الشعب الفلسطيني والنطف المهربة جزء من نضال الأسرى في سجون الاحتلال وندعو الدول المنتجة منع الفيلم من العرض.

من المقرر أن يمثل فيلم أميرة الأردن في مسابقات جوائز الأوسكار للأفلام الطويلة لعام 2022.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011