رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تطعيم المتخلفين عن تلقي الجرعة الثانية من لقاحات كورونا

موعد تطعيم المتخلفين عن تلقي الجرعة الثانية من لقاحات كورونا

تعمل وزارة الصحة والسكان على رفع معدل التطعيمات واللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد من أجل انشاء حائط صد ضد الإصابات الناتجة عن كوفيد 19، لذلك  أصدرت الوزارة قرارا جديدا يتعلق بالمتخلفين عن تلقي الرجعة الثانية اللقاح المضاد لفيروس كورونا، حيث يبلغ عددهم 370 ألف مواطن.

موعد لقاح كورونا للمتخلفين عن الجرعة الثانية

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، أنه سوف يتم بدء تطعيم المتخلفين بالجرعة الثانية غدا الجمعة 1 ديسمبر، مشيرا إلى أنه تم إرسال رسائل نصية إلى العدد المذكور سلفا.

وأضاف المتحدث باسم الصحة، أن الوزارة حريصة على الصحة العامة للمواطنين وعلى مكتسبات الدولة في التصدي الجائحة، مشيرا إلى أن المواطنين سوف يتلقون جرعات المتأخرة في نفس المراكز أو الوحدات الصحية التي تلقوا بها الجرعة الأولى.

أهمية الجرعة الثانية من اللقاحات المضادة لكورونا

وأكد عبد الغفار على أهمية الجرعة الثانية من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وذلك  لضمان تكوين أجسام مناعية ضد الفيروس ومتحوراته.

وطالب المواطنين بضرورة التوجه للحصول على الجرعة الثانية من اللقاح في الموعد المحدد له من خلال الرسالة النصية.

ولفت عبد الغفار إلى أن الوزارة تعمل على توفير مختلف أنواع اللقاحات للمواطنين لتشمل سينوفا رم، سيموفاك، أسترازينيكا، مودرنا، جونسون أند جونسون، فايزر، سبوتنيك.

وناشد  المواطنين بضرورة استمرار التسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة لتلقي لقاحات فيروس كورونا، التي تعد حائط الصد الأولى ضد للوقاية من الإصابة بالفيروس.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011