رئيس التحرير أحمد متولي
 تحديد موعد بطولة أفريقيا لكرة السلة BAL 2022

تحديد موعد بطولة أفريقيا لكرة السلة BAL 2022

أعلن رئيس الرابطة الأفريقية لكرة السلة، أمادو فال جال، موعد إقامة بطولة الدوري الأفريقي لكرة السلة «BAL» نسخة الوتقدم أمادو فال جال بالشكر لوزير الرياضة المصري، الدكتور أشرف صبحي، ورئيس الاتحاد المصري لكرة السلة، مجدي أبو فريخة، على التعاون من أجل استضافة مصر للبطولة.

موعد دوري أبطال أفريقيا لكرة السلة 2022

وقررت رابطة أفريقيا لكرة السلة إقامة البطولة من 5 مارس إلى 28 يونيو.

وأعلن رئيس الرابطة عن إقامة دوري أفريقيا لكرة السلة 2022 في المرحلة الأولى بالسنغال حتى يتم التصفية للوصول إلى 15 فريقا.

وفي شهر أبريل وتحديدا بداية من 9 من الشهر تتنافس الفرق في مصر للوصول إلى عدد 8 فرق تصل إلى المرحلة النهائية.

وفي الفترة من 21 مايو إلى 28 مايو تتوجه الفرق الثمانية إلى دولة رواندا للعب في صالة كيجالي أرينا للمنافسة على لقب النسخة الثانية من البطولة.

وأوضح رئيس الرابطة أن تقسيم فعاليات البطولة على ثلاث دول يأتي بغرض توسيع القاعدة الجماهيرية للعبة في القارة السمراء.

ويشار أن نادي الزمالك فاز بلقب النسخة الأولى من بطولة دوري أفريقيا لكرة السلة التي أقيمت للمرة الأولى تحت رعاية «NBA»، والتي استضافتها رواندا.

ويلعب الزمالك في النسخة المقبلة من البطولة باعتباره الفائز بدوري السوبر المصري عن الموسم السابق 2021-2022، حيث حاز الأبيض اللقب بعد التغلب على الاتحاد السكندري بمجموع مباريات (3 - 2).

وبفوز الزمالك بلقب النسخة الأولى تقرر أن تستضيف مصر المرحلة الثانية من البطولة في مجمع الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة