رئيس التحرير أحمد متولي
 مصرع وإصابة 19 شخص في حريق بمقر حركة النهضة.. اعرف التفاصيل (صور وفيديوهات)

مصرع وإصابة 19 شخص في حريق بمقر حركة النهضة.. اعرف التفاصيل (صور وفيديوهات)

حريق بمقر حركة النهضة التونسية تسبب في مصرع وإصابة 19 شخصًا، وذلك مساء الخميس الموافق 9 ديسمبر 2021، وفي هذا التقرير نخبركم بكافة التفاصيل الخاصة بالحريق والخسائر وأسبابه.

حريق بمقر حركة النهضة

ومع الساعات الأولى من مساء يوم الخميس 9 ديسمبر 2021، تفاجئ عدد كبير من الأشخاص باشتعال النيران ونشوب حريق بمقر حركة النهضة في تونس.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية في تونس إلى حريق مقر حزب النهضة، ونجحوا في إنقاذ بعد الأشخاص العالقين في مقر الحركة.

وقال بعض أعضاء حزب النهضة التونسية أن حريق المقر نتج بسبب خلل كهربائى في قاعة الاجتماعات الرئيسية للحزب، قبل أن تتنشر وتتوغل بشكل كبري.

بينما أكد مسؤولون آخرون أن حريق بمقر حركة النهضة جاء بسبب إشعال أحد الأشخاص النار في نفسه، دون أن يعرف هويته أو سبب ذلك.

وأشارت وسائل إعلام تونسية، إلى أن علي العريض القيادي بالحزب ورئيس الحكومة السابق، أصيب بعدما قفز من أحد النوافذ المتواجدة في الدور الثاني بسبب الحريق.

حريق تونس اليوم

وأكدت وزارة الداخلية التونسية، أن عُثر على جثة أحد الأشخاص متفحمة داخل مقر حزب النهضة التونسية.

بينما كشفت التحريات عن نقل 18 مصاب آخرن إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينهم 16 حالة اختناق بسيطة، بينما أصيب أحد الأشخاص بحروق مختلفة الخطورة، وشخص آخر بكسور متعددة في جسده.

وكشفت وزارة الداخلية إلى أن التحقيقات مازالت جارية بالتنسيق مع النيابة العامة، من أجل معرفة حقيقة وأسباب الحريق، ومسؤوليتها وإعلان التفاصيل للرأي العام.

 

 

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم