رئيس التحرير أحمد متولي
 توزيع كتيب الوظائف للصف الثالث الإعدادي.. هل تم إضافة مادة جديدة؟

توزيع كتيب الوظائف للصف الثالث الإعدادي.. هل تم إضافة مادة جديدة؟

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، تجهيز الوزارة لإصدار كتيب وظائف المستقبل، لطلاب الشهادة الإعدادية.

إعلان الدكتور وزير التربية والتعليم دفع أولياء الأمور والطلاب للتساؤل إن كان هناك إضافة لمادة جديدة على المقررات، خاصة وأننا في منتصف العام الدراسي تقريبا.

كتيب الوظائف للصف الثالث الإعدادي

وأوضح وزير التربية والتعليم، في تصريحات له، أنه مجرد كتيب وليس منهجا جديدا، كي يتعرف الطلاب على هذه الوظائف قبل اتخاذ قرار بعد الثالث الإعدادي.

وشدد شوقي، أن الهدف من هذا الكتيب، معرفة الطلاب إذا كانوا يودون الاستمرار في التعليم العام أم التعليم الفني، موضحا أنه لن يحدث تغيير في مناهج المرحلة الإعدادية.

ويأتي ذلك أسوة بطلاب المرحلة الابتدائية الذين بدأوا دراسة مادة المهارات المهنية من الصف الرابع.

​كان الدكتور طارق شوقي، أشار مؤخرا إلى الجهود التي تقوم بها الوزارة لتطوير التعليم الفني ورفع جودته وفق رؤية مصر 2030، وذلك من خلال ربط مهارات الخريجين بمتطلبات سوق العمل، مؤكدا أنه بالفعل يتم العمل على تحقيق هذا الهدف من خلال منظومة مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتي تقوم على التعاون مع الشركاء الصناعيين؛ وذلك لتخريج طلاب مؤهلين ومدربين بشكل كامل وقادرين على سد احتياجات سوق العمل.

وأوضح الوزير أنه فيما يتعلق  بباقي أهداف رؤية 2030 فى مجال التعليم الفني والتي من بينها أن يكون التعليم الفني جاذبا ومرغوبا من الجميع، وأن يصبح الاختيار الأول للطلاب، وتحسين تنافسية خريجيه، وتحسين وضع مصر في المؤشرات العالمية له.

وقال إن مصر قفزت 48 مركزا في مؤشر التعليم الفني والمهارات التقنية طبقا للمؤشر العالمي لتنافسية المهارات 2021 الذي تصدره جامعة انسياد بفرنسا منذ 2013.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة