رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة التموين تصدر قرارات تتعلق بإضافة الزوجة ووقف إصدار بطاقات جديدة

وزارة التموين تصدر قرارات تتعلق بإضافة الزوجة ووقف إصدار بطاقات جديدة

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن قرار جديدا يتعلق بحذف عدد من المنتفعيين بتلك الخدمة التي توفرها الحكومة لمعدومي ومتوسطي الدخل.

حذف بطاقات تموين غير المنتفعين

ومن ضمن القرارات التي اتخذتها وزارة التموين هو استمرار حذف المتوفين والمهاجرين والمسافرين إلى الخارج، فضلا عن حذف الأسماء المكررة بقاعدة بيانات المنظومة التموينية، حسب ما أوضح مصادر داخل الوزارة.

إضافة المواليد على بطاقة التموين

ومن القرارات المتعلقة عدم إضافة مواليد جدد إلى بطاقة التموين وفقا للقرار الوزاري رقم 19 لعام 2018، حيث أكدت الوزارة أن ذلك القرار تم تعليقه لحين توافر ميزانية، وهو أمر لن يتم خلال العام المالي الحالي، حيث قد تتعدى ميزانيته 4 مليار جنيه.

عدم إضافة الزوجة ووقف إصدار بطاقات جديدة

ومن ضمن القرارات التي تم اتخاذها من قبل وزارة التموين هو إيقاف إصدار بطاقات تموينية جديدة وأيضا وقف إضافة الزوجة المحرومة، حيث لم يتم تحديد موعد لفتحها مرة أخرى.

 وكانت وزارة التموين قد قامت بتطبيق قرار استخراج بطاقات جديدة من خلال موقع إدارة دعم مصر ومصر الرقمية ومكاتب التموين للمرحلة الأولى من الفئات الأولى للرعاية، ممن يقل مرتبهم عن 2400 جنيه، أو معاشهم أقل من 1500 جنيه، طبقًا لما هو مسجل بقاعدة بيانات هيئة التأمينات والمعاشات.

بوابة مصر الرقمية

تعتبر بوابة مصر الرقمية المنصة البديلة بموقع دعم مصر، فقد توقفت عن تقديم 4 خدمات تموينية من ضمن 10 خدمات، وهي خدمات إصدار بطاقة تموين جديدة، وإضافة الأبناء غير المقيدين تموينيًا وإضافة صرف تموين لمستحقي خبز فقط وإضافة الزوجة غير المقيدة تموينيًا، مع استمرار  باقي الخدمات، مثل الفصل الاجتماعي ونقل الصرف من محافظة إلى أخرى، وإصدار بدل تالف أو بدل فاقد، تفعيل بطاقة التموين، والاستعلام عن صرف السلع.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011