رئيس التحرير أحمد متولي
 تكلفة الحجر المؤسسي للسفر للسعودية

تكلفة الحجر المؤسسي للسفر للسعودية

تضاف تكلفة الحجر المؤسسي لرسوم الطيران ضمن التكلفة الكلية للسفر للسعودية بعد فرض ضوابط جديدة لدخول المملكة من القادمين من الخارج.

شروط السفر الى السعودية

أوضح نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، عادل حنفي، أن الحاصلين على لقاحات فايزر استرازينيكا ومودرنا وجونسون، سيتمكنون من السفر إلى المملكة لأداء العمرة دون الحجر الصحي، مشيرا إلى أن تكاليف الحجر الصحي فى ستكون على نفقة المسافر أو المعتمر.

أما إذا كان القادمون الى المملكة استكملوا جرعات أحد اللقاحات التالية «ساينوفارم - ساينوفاك – كوفاكسين» فيتم عمل لهم حجر صحي مؤسسي لمدة 3 أيام ثم تقديم شهادة فحص مخبري PCR بعد 48 ساعة من تاريخ الحجر الصحي إذا كانت سلبية فسيتم دخولهم بعد اليوم الثالث مباشرة.

أما إذا كان القادمين لأداء مناسك العمرة من «جمهورية مصر العربية - جمهورية إندونيسيا - جمهورية الهند - جمهورية باكستان الإسلامية - جمهورية فيتنام الاشتراكية - جمهورية البرازيل الإتحادية» فيوجد ثلاث حالات أولها إذا كان القادمون يحملون شهادة موثقة تفيد بأنهم استكملوا جرعات أحد اللقاحات التالية «فايزر- أسترازينيكا - مودرنا – جونسون» يسمح لهم بالدخول للمملكة دون اشتراط الحجر الصحي المؤسسي.

 تكلفة الحجر المؤسسي

وعن أسعار الحجر المؤسسي كشف أن تكلفة اليوم الواحد، يصل إلى 400 ريال، شاملة الإقامة والطعام فى فنادق المملكة، وهذا بخلاف تكلفة أسعار العمرة، حيث أدى ذلك إلى زيادة أسعار العمرة هذا العام.

الحصانة المجتمعية في السعودية

وقد وصلت السعودية إلى الحصانة المجتمعية ضد كورونا وستكون أول دولة تحصل على هذه الحصانة، ومن المقرر أن تقوم السلطات السعودية بإعطاء الجرعة الثالثة للمقيمين أو مواطني السعودية، وذلك بداية من أول يناير.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011