رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو.. الوضع بعد إعصار أمريكا في ولاية كنتاكي اليوم

فيديو.. الوضع بعد إعصار أمريكا في ولاية كنتاكي اليوم

ضرب إعصار أمريكا ولاية كنتاكي أمس الأحد 12 ديسمبر 2021 وتسبب في خسائر فادحة، رصدتها كاميرا طائرة بدون طيار، أوضحت حجم الخسائر الفادحة التي لحقت بها.

إعصار أمريكا

وارتفعت حصيلة ضحايا إعصار أمريكا اليوم في ولاية كنتاكي وبعض الولايات الأمريكية إلى 100 قتيل، ومازال البحث جاريًا عن المزيد من الوفيات والمفقودين.

إعصار كنتاكي

ووصل عدد ضحايا إعصار ولاية كنتاكي الأمريكية وحدها إلى 80 قتيل، فيما بلغ عدد المقاطعات المتضررة بالولاية نفسها إلى 18 مقاطعة، وذلك حسب تصريحات حاكم ولاية كنتاكي، أندي بشير.

وضرب إعصار أمريكا على مدار يومي السبت والأحد 11 و12 ديسمبر 2021 عدد من الولايات المتحدة الأمريكية، وانهارت العديد من الأبنية تمامًا وتمت تسويتها بالأرض.

لم يقتصر الدمار الذي خلفه إعصار شرق ووسط أمريكا في اليومين الماضيين على المباني فقط وإنما طال أيضًا معدات قوات الإطفاء وتسبب في الإضرار بها، بالإضافة إلى قسم الشرطة.

وأصدر البيت الأبيض بيانًا أعلن فيه إتاحة التمويل الفيدرالي للمواطنين المتضررين من إعصار أمريكا في بعض المقاطعات مثل مقاطعة فولتون، كالدويل، موهلينبيرج، جريفز وهوبكنز، تايلور ووارن ومارشال.

ومازال البحث جار يًا من قبل عمال الإنقاذ والحرس الوطني عن الأحياء المحتملين تحت أنقاض إعصار أمريكا.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد حذر في وقت سابق، من إعصار أمريكا، معلنًا إياها منطقة منكوبة، وحذرت الولايات المتحدة من تداعيات الإعصار على ولايات من بينها: ميزوري، أركنساس، إلينوي وتينيسي.

فيديو إعصار أمريكا

ويمكنكم مشاهدة فيديو إعصار أمريكا وما أدت إليه من أضرار من الرابط التالي:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية