رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مباراتي مان يونايتد وباريس سان جيرمان بمشاركة ميسي ورونالدو

موعد مباراتي مان يونايتد وباريس سان جيرمان بمشاركة ميسي ورونالدو

أشعلت نتيجة قرعة دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا نسخة العام 2022 الأجواء على مستوى الكرة العالمية، حيث وضعت ميسي في مواجهة رونالدو مرة أخرى بعد غياب.

واعتاد جمهور الكرة الأوروبية على مشاهدة رونالدو في مواجهة ميسي لسنوات طويلة في الكلاسيكو عندما كان الأول يلعب في صفوف ريال مدريد والثاني في برشلونة.

ومع خروج رونالدو من ريال مدريد قلت التنافسية في الكلاسيكو، ولم يلتق نجما الكرة العالمية إلا في دور المجموعات من دوري الأبطال العام الماضي حين شارك رونالدو مع يوفنتوس وميسي مع برشلونة في مواجهة فاز فيها الفريق الإيطالي بثلاثية.

وفي 2022 ستتجه الأنظار في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا إلى مواجهة اليونايتد والفريق الباريسي حيث أكثر من فازا بالكرة الذهبية يتنافسان على خطف بطاقة العبور لفريقيهما إلى الدور ربع النهائي.

موعد مباراة مان يونايتد وباريس سان جيرمان

وتقرر أن تلعب مباراة ذهاب دور الـ16 بين باريس سان جيرمان ومان يونايتد على ملعب الأول يوم 15 فبراير المقبل.

ويستضيف مانشستر يونايتد مباراة العودة يوم 8 مارس، على أن يحتسب المتأهل بحساب مجموع المباراتين، دون الاعتداد بقاعدة الهدف خارج الأرض.

تاريخ المواجهات المباشرة بين ميسي ورونالدو طويل وقوي للغاية، حيث تواجه الثنائي في 36 مباراة، كان الفوز في 16 منها من نصيب ليو، و11 فوز من نصيب الدون، وانتهت 9 مواجهات بالتعادل.

وعلى مستوى دوري الأبطال فقط تواجه ميسي وكريستيانو في 5 مباريات فاز فريق كل واحد منهما في اثنتين، وانتهت مواجهة وحيدة بالتعادل.

سجل رونالو في وجود ميسي 21 هدفا وصنع هدف وحيد، أما ميسي فسجل 22 هدفا أمام فريق رونالدو، وصنع 12 هدفا.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة