رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد الإعادة.. نتيجة قرعة مباريات دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا 2022

بعد الإعادة.. نتيجة قرعة مباريات دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا 2022

أعاد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا سحب قرعة دوري أبطال أوروبا دور الـ 16 من نسخة العام 2022 بعد خطأ في القرعة الأولى التي أجريت ظهر اليوم.

الخطأ نتج عن عدم توفر خيار أتلتيكو مدريد ضمن الفرق المتاحة لمان يونايتد لمواجهتها، وبعد تقديم شكوى قرر اليويفا إعادة القرعة.

وأسفرت قرعة دور الـ 16 الثانية لبطولة دوري أبطال أوروبا نسخة العام 2022 عن مواجهات مختلفة تماما عما نتج عن القرعة الأولى، حيث تم إلغاء المواجهة المنتظرة بين مان يونايتد وباريس سان جيرمان.

وأجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» فعاليات سحب القرعة في تمام الساعة الرابعة مساء بتوقيت القاهرة، بمقره في مدينة نيون في سويسرا.

قرعة دور الـ16 لم تشهد أي مواجهات بين فريقين من نفس البلد، ولم تشهد أي مواجهات بين فريقين قد سبق وتقابلا في المجموعات، وفق القواعد المتبعة في هذا الدور.

نتيجة قرعة دور الـ 16 دوري أبطال أوروبا 2022

وجاءت منافسات الدور ثمن النهائي على النحو التالي:

  • ريد بول سالزبورج النمساوي ضد بايرن ميونخ الألماني.

  • سبورتنج لشبونة البرتغالي ضد مان سيتي الإنجليزي.

  • بنفيكا البرتغالي ضد أياكس أمستردام الهولندي.

  • تشيلسي الإنجليزي ضد ليل الفرنسي.

  • أتلتيكو مدريد الإسباني ضد مان يونايتد الإنجليزي.

  • فياريال الإسباني ضد يوفنتوس الإيطالي.

  • إنتر ميلان الإيطالي ضد ليفربول الإنجليزي.

  • باريس سان جيرمان الفرنسي ضد ريال مدريد الإسباني.

ويرى المحللون أن المباراتين الأصعب في هذا الدور مواجهة أتلتيكو ضد مان يونايتد وريال مدريد ضد بي إس جي.

مان يونايتد بقيادة كريستيانو رونالدو أمام مهمة صعبة للغاية أمام أتلتيكو مدريد القوي في المواجهات الإقصائية، والذي يعرف مدربه دييجو سيميوني جيدا كيف ينازل الكبار في تلك المراحل.

وستكون هناك مواجهة أخرى صعبة للغاية بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان، حيث سيواجه سيرجيو راموس فريقه السابق ريال مدريد، وقائد المنتخب الفرنسي كريم بنزيما سيلعب ضمن نجم المنتخب الصاعد كيليان مبابي.

وحملت القرعة أنباء سارة للفرق الإنجليزية الأخرى، فحامل اللقب تشيلسي في مواجهة ليست بالقوية أمام ليل الفرنسي، وليفربول سيلعب ضد إنترناسيونالي، أما مان سيتي فسيواجه سبورتنج لشبونة الذي قد لا يشكل خطورة كبيرة على مشوار الأزرق.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة