رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد عيد الأضحى 2022 وإجازة العيد الكبير كم يوم وإمتى؟

موعد عيد الأضحى 2022 وإجازة العيد الكبير كم يوم وإمتى؟

يحتفل المسلمون في العام الجديد بالمناسبات الدينية، وتصدر رئاسة الوزراء قرارًا بمنح عطلة رسمية في الأعياد، فمتى موعد عيد الأضحى 2022 وإجازة العيد الكبير كم يوم وإمتى؟

عيد الأضحى 2022

ومن المقرر أن يصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بيانًا يعلن فيه منح إجازة رسمية بالتزامن مع موعد عيد الأضحى 2022 أو بحسب ما يطلق عليه العيد الكبير.

ومن الطقوس التي يمارسها المسلمون كل عام ومن المنتظر أن تستمر في موعد عيد الأضحى 2022، ذبح الأضاحي بعد صلاة العيد، ارتداء الملابس الجديدة، وغيرها من الممارسات الدينية.

موعد عيد الأضحى 2022

وينتظر المسلمون مناسبة عيد الأضحى 2022 للاحتفال بها وإخراج الصدقات، فمتى يحل موعده؟

ومن المنتظر أن يحتفل المسلمون في مصر بهذه المناسبة السنوية في موعد عيد الأضحى المبارك 2022 الذي تعلنه دار الإفتاء المصرية وهيئة الاستطلاع، ومن المتوقع أن يبدأ من يوم السبت 9 إلى الثلاثاء 12 يوليو القادم.

العيد الكبير 2022

ومن المقرر أن تمنح رئاسة مجلس الوزراء المصريين في العيد الكبير 2022 إجازة رسمية، ولكن كم يوم؟

وموعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2022 من المقرر أن يستمر لمدة 4 أيام متتالية، تبدأ مع أول أيام العيد السبت 9 يوليو وتنتهي بتاريخ الثلاثاء 12 من ذات الشهر.

ويعد عيد الأضحى 2022 أحد العيدين التي يحتفل بها المسلمين كل عام، ويطلق عليه العيد الكبير، والآخر هو عيد الفطر المبارك والذي يعقب شهر رمضان الكريم، ويمتاز ببعض العادات المشابهة لسابقه.

وأطلق على عيد الأضحى اسم العيد الكبير نظرًا لزيادة عدد أيام الإجازات الرسمية الممنوحة للطلاب، الموظفين والعاملين بالمؤسسات المختلفة بالدولة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية