رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر فرصة لتسجيل استمارة الصف الأول والثاني الثانوي.. الرابط والطريقة

آخر فرصة لتسجيل استمارة الصف الأول والثاني الثانوي.. الرابط والطريقة

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مديرياتها بالمحافظات تسهيل تسجيل طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي استمارة التقدم للامتحانات على موقع وزارة التعليم إلكترونيا، في حالة عدم استطاعة الطالب التسجيل بنفسه.

وتنتهج وزارة التربية والتعليم منذ فترة قريبة نظام مراجعة وتدقيق بيانات طلاب الصفين الأول والثانوي إلكترونيا قبل بدء الامتحانات، وذلك للتأكد من صحة ما تحتويه قاعدة بياناتها عن المقيدين بهذين الصفين قبل إجراء الاختبارات الإلكترونية.

وتلزم الوزارة كل طالب بتقديم بياناته إلكترونيا من أجل الحصول على أرقام الجلسات دخول الامتحانات النهائية للفصلين الدراسيين الأول والثاني، وهو إجراء متبع منذ بدء التحول الرقمي وإجراء الامتحانات عبر أجهزة التابلت.

تسجيل استمارة امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي 2022

وأشارت وزارة التعليم إلى أنه يمكن للطالب التوجه إلى شئون الطلبة ومسئول تكنولوجيا المعلومات، في المدرسة لتسجيل الاستمارة الإلكترونية.

لكي يتمكن الطالب من ملء الاستمارة وطباعتها، ينبغي أن يكون لديه البريد الإلكتروني المدرسي الخاص به، وبعد ذلك يقوم بالآتي:

أولا: ادخل على رابط التسجيل في استمارة أولى ثانوي من هنا.

ثانيا: اضغط على تسجيل الدخول.

ثالثا: أدخل البريد الإلكتروني الموحد على منصة Office365

رابعا: اتبع خطوات التسجيل في الاستمارة الإلكترونية.

في حال لم يكن معك البريد الإلكتروني اضغط علة رابط إنشاء البريد الإلكتروني المدرسي، واستكمل الخطوات السابقة بعد إنشاء البريد.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة