رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إعلان جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الأول 2022

موعد إعلان جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الأول 2022

تنتهي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الفترة الحالية من وضع جداول امتحانات الصفوف الدراسية التي تمتحن في نفس المواعيد على مستوى الجمهورية للترم الأول للعام الحالي 2021-2022، وبينها الصفين الأول والثاني الثانوي.

وتقرر بصورة رسمية عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي إلكترونيا على أجهزة التابلت في المدارس وفقا لنظام التقييم الجديد.

موعد صدور جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وبحسب التعليمات الموجهة من الوزارة لمديرياتها في المحافظات تعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في النصف الثاني من شهر يناير المقبل، على أن تنتهي قبل يوم 3 فبراير المحدد لنهاية الفصل الدراسي الأول.

ومن المقرر إعلان جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الأسبوع المقبل، لإتاحة فرصة كافية للطلاب للتحضر لخوض الاختبارات.

كما تقرر ألا تزيد مدة عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي عن أسبوعين، يمنح الطلاب بعدهما إجازة منتصف العام الدراسي، على أن تظهر النتائج في تلك الفترة كما المعتاد.

وتصدر الوزارة رفقة جداول الامتحانات المخصصة للعلمي والأدبي تعليماتها بشأن توقيت بدء اللجان ونهايتها، والموقف من تقسيم الطلاب على مجموعات للحفاظ على «سيستم» الامتحانات.

ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية «تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية» حسب ظروف كل مديرية وفقا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2021-2022.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة