رئيس التحرير أحمد متولي
 موضوع تعبير عن الصداقة في المدرسة قصير وسهل بالمقدمة والعناصر

موضوع تعبير عن الصداقة في المدرسة قصير وسهل بالمقدمة والعناصر

لضمان نجاحك في امتحان اللغة العربية والحصول في هذا السؤال على الدرجة النهائية، ننشر لك موضوع تعبير عن الصداقة في المدرسة قصير وسهل بالمقدمة والعناصر أيًا كان الصف الدراسي الذي تدرس به.

وستتعلم فيما يلي كيفية كتابة موضوع تعبير عن الصداقة في المدرسة قصير وسهل بالمقدمة والعناصر للمرحلة الابتدائية، يصلح لجميع الصفوف الدراسية.

موضوع تعبير عن الصداقة في المدرسة قصير وسهل بالمقدمة والعناصر

وينبغي أن يحتوي موضوع تعبير عن الصداقة في المدرسة على مقدمة، عناصر وخاتمة وإلا ستفقد بعض الدرجات.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

عناصر الموضوع

  • واجبنا نحو الصداقة.
  • أهمية الصداقة.
  • صفات الصديق الصالح.
  • الدين يدعو لاختيار الصديق الصالح.

مقدمة موضوع تعبير عن الصداقة في المدرسة قصير وسهل

مما لا يدع مجالاً للشك أن موضوع الصداقة في المدرسة من أهم الموضوعات المطروحة نظرًا لأهمية وجود الصديق الصالح في حياة كل إنسان، فهو يؤثر في صديقه وتنطبع صفاته عليه، كما أن الصديق يقدم النصح لصديقه ويكون مرشدًا له إلى النجاح والخير.

واجبنا نحو الصداقة

وللصديق حقوق يجب علينا أن نؤديها، فعلينا أن نسأل عنه في غيابه، ونزوره أو نتصل به إذا أصابه مرض أو تعب، وإذا احتاج مساعدة نقدمها له وننصحه إذا أخطأ في حق نفسه أو في حق غيره، ولا نسكت على أخطائه، ولا نذكر سيرته إلا بكل الخير سواء في وجوده أو في غيابه.

أهمية الصداقة

وتكمن أهمية الصداقة في كونها تؤثر على الأصدقاء فالصديق مرآة أخيه، والصديق كالمصعد إما أن يأخذك للأعلى أو يسحبك إلى الأسفل، والإنسان غني بأصدقائه لا بأمواله.

صفات الصديق الصالح

وهناك صفات للصديق الصالح الذي يجب أن يختاره كل شخص، ومن أهم تلك الصفات هي أن يكون حسن الخلق، لا يشتم ولا يسب، لا يتحدث بألفاظ بذيئة، لا يمارس الشغب في المدرسة، لا يتكلم في الحصص ولا يؤجل واجباته المدرسية.

ومن صفات الصديق الصالح أن يحترم المعلم وينصت لشرحه، يحب أصدقائه ويقدم لهم المساعدة دون أن يبخل عليهم بشيء.

الدين يدعو لاختيار الصديق الصالح

ولقد حثنا الدين الإسلامي على اختيار الصديق الصالح في الكثير من الآيات القرآنية الكريمة والأحاديث النبوية الشريفة، فقال تعالى:" الأخلاء يومئذ بعضهم لبعض عدو إلا المتقين"، وقال في سورة الفرقان:" ويوم يعض الظالم على يديه يقول يا ليتني اتخذت مع الرسول سبيلاً، يا ويلتى ليتني لم أتخذ فلانًا خليلاً".

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل".

خاتمة تعبير عن الصداقة في المدرسة قصير وسهل بالمقدمة والعناصر

وفي الختام، أتمنى أن أكون قد وفقت في موضوع تعبير عن الصداقة في المدرسة وأن نحرص على اختيار الصديق الصالح لأنه العون لنا في كل أوقاتنا.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية