رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار وزير التعليم العالي اليوم.. غلق أكاديمية معتمدة وهمية في أحد المحافظات

قرار وزير التعليم العالي اليوم.. غلق أكاديمية معتمدة وهمية في أحد المحافظات

أصدر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرار بإغلاق أحد الكيانات الوهمية بمحافظة دمياط، وهي أكاديمية ادعت أنها معتمدة.

قرار وزير التعليم العالي اليوم

وذكر البيان الصادر عن الوزارة والمتضمن قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الجمعة 17 ديسمبر 2021، أن الدكتور خالد عبد الغفار قد تلقى تقريرًا يفيد بمداهمة أحد الكيانات الوهمية التي تزاول العملية التعليمية بدون ترخيص.

وأشار البيان إلى أن التقرير المقدم من السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، أفاد باستغلال لجنة الضبطية القضائية بالوزارة في مداهمة أكاديمية الرائد المعتمدة للاستشارات وتنمية الموارد البشرية، ومقرها: 24 شارع كورنيش النيل- فارسكو – دمياط.

وأضاف أن إدارة أكاديمية الرائد تزعم منحها دبلوم مهني معتمد في تخصصات التمريض، العلاج الطبيعي والتدليك، صيانة الأجهزة الطبية والتحاليل الطبية.

وأشار إلى أن أكاديمية الرائد تزاول نشاط تعليمي، وهو تقديم كورسات في مجالات مكافحة العدوى، الإسعافات الأولية، المصطلحات الطبية ووظائف الأعضاء دون الحصول على تراخيص من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أو الجهات المختصة.

قرار وزير التعليم العالي اليوم الجمعة

وصدر قرار وزير التعليم العالي اليوم الجمعة 17 ديسمبر بغلق أكاديمية الرائد الوهمية ومخاطبة محافظ دمياط لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حولها.

ووجه قرار وزير التعليم العالي اليوم بتكثيف جهودها خلال الفترة المقبلة لمداهمة أي كيانات وهمية وأي مقرات تمارس أنشطة تعليمية بدون الحصول على ترخيص، للحفاظ على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمان عدم التلاعب بهم

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية