رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة مباراة الجزائر وتونس اليوم نهائي كأس العرب مباشر

نتيجة مباراة الجزائر وتونس اليوم نهائي كأس العرب مباشر

تحدد نتيجة منتخب الجزائر ومنتخب تونس اليوم السبت، الفائز بلقب كأس العرب 2021 بقطر والتي تقام للمرة الأولى تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وتنص اللوائح المنظمة لمنافسات البطولة على لعب النهائي من مباراة واحدة تنتهي بتقدم أحد الفريقين على الآخر بنهاية الشوط الثاني، وفي حالة التعادل يتم تمديد زمن المباراة إلى شوطين إضافيين، وفي حالة التعادل يتم الاحتكام إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

مباراة الجزائر وتونس اليوم

وانطلقت مباراة تونس ضد الجزائر في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت الدوحة.

ويستضيف المباراة ملعب البيت المونديالي بمدينة الخور، والذي تم افتتاحه رسميا نهاية الشهر الماضي مع انطلاق البطولة.

وكان المنتخب الجزائري وصل إلى المباراة النهائية بعصعوبة بالغة بعد خوض تحديات كبيرة، حيث حل ثانيا في المجموعة الرابعة التي ضمت مصر والسودان ولبنان، حيث لم يتمكن من الصعود كأول المجموعة بسبب فارق البطاقات بينه وبين مصر فقط.

وفي الدور ربع النهائي اصطدم المنتخب الجزائري بالمنتخب المغربي وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي لهدفين لكل منتخب، وحسمت بطاقة الترشح لنصف النهائي بركلات الجزاء التي كان بطلها الحارس رايس مبولحي.

وفي نصف النهائي واجه منتخب الجزائر قطر مستضيفة البطولة، وكادت المباراة أن تصل إلى الأشواط الإضافية لولا تحصل ياسين براهيمي على ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة حولها يوسف بلايلي في الشباك على مرتين.

أما المنتخب التونسي فكان مشواره إلى النهائي أسهل نسبيا، فتأهل كأول المجموعة الثانية ثم واجه عمان في ربع النهائي وتفوق بهدفين لهدف في الوقت الأصلي.

وفي نصف النهائي واجه المنتخب التونسي نظيره المصري وكانت المباراة قريبة للغاية من الدخول في وقت إضافي إلا أن هدف عكسي في شباك الفراعنة كان كفيلا بنيل النسور بطاقة التأهل.

نتيجة مباراة الجزائر وتونس اليوم

نتيجة مباراة تونس والجزائر انتهت (2 - 0) للجزائر.

الهدف الأول في المباراة للمنتخب الجزائري جاء في الدقيقة 9 من الشوط الإضافي الأول عن طريق أمير سعيود من خلال تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

الهدف الثاني سجله ياسين براهيمي في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بعد أن تقدم الحارس معز حسن للمشاركة مع المهاجمين في الركلة الركنية الأخيرة وارتدت من الدفاع لياسين الذي قطع أكثر من طول الملعب دون ضغط وسجل في الشباك الخالية.

النصف ساعة الأولى من المباراة شهدت بعض الفرص الخطيرة السانحة للتسجيل لم تستغل، فالجزائر أضاع مهاجمها انفراد تام بالمرمى من داخل منطقة الجزاء، ونعيم السليتي كاد أن يفتتح التسجيل لتونس من تسديدة من خارج منطقة الجزاء لولا تألق رايس مبولحي.

تشكيل نهائي كأس العرب اليوم

ويدخل المنتخب التونسي المباراة بتشكيل يضم كافة نجومه مع تغيير وحيد في الدفاع للإصابة، مع تواجد لهداف البطولة سيف الجزيري، ونجم مان يونايتد الصاعد حنبعل المجبري، وصانع ألعابه يوسف المساكني.

وجاء تشكيل المنتخب التونسي على النحو التالي:

حراسة المرمى: معز حسن.

خط الدفاع: محمد دراجر، منتصر الطالبي، بلال العيفة، محمد أمين بن حميدة.

خط الوسط: غيلان الشعلالي، فرجاني ساسي، حنبعل المجبري.

الهجوم: نعيم السليتي، يوسف المساكني، سيف الدين الجزيري.

وعلى الجانب الآخر يقود بغداد بونجاح هجوم المنتخب الجزائري في تواجد يوسف بلايلي وياسين براهيمي، وجاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: رايس مبولحي.

خط الدفاع: حسين بن عيادة، إلياس شتي، جمال بن العمري، عبدالقادر بدران.

خط الوسط: سفيان بن دبكة، حسام الدين مرزيق.

الوسط الهجومي: ياسين براهيمي، يوسف بلايلي، طيب مزياني.

الهجوم: بغداد بونجاح.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة