رئيس التحرير أحمد متولي
 قائمة منتخب مصر لكأس أمم أفريقيا المبدئية.. مفاجآت بالجملة

قائمة منتخب مصر لكأس أمم أفريقيا المبدئية.. مفاجآت بالجملة

أعلن المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، البرتغالي كارلوس كيروش، القائمة المبدئية لكأس أمم أفريقيا 2022 التي تنطلق 9 يناير المقبل في الكاميرون.

واختيار كيروش قائمة تضم 40 لاعبا تم إرسالها للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» على أن يتم تقليصها لاحقا إلى 28 لاعبا منهم 23 يشاركون بشكل طبيعي في البطولة بالإضافة إلى 5 يسافرون مع البعثة لاستبدال أي لاعب يصاب في القائمة.

قائمة منتخب مصر لكأس أمم أفريقيا

وشهدت القائمة استبعاد عدد من لاعبين من صفوف المنتخب على رأسهم طارق حامد وأحمد فتحي، كما ضم لاعبين لم يظهروا مع المنتخب من قبل.

وجاءت القائمة على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي)، محمد فوزي (الإسماعيلي)، محمد صبحي (فاركو)، محمد أبو جبل (الزمالك)، محمود جاد (إنبي).

خط الدفاع: أيمن أشرف (الأهلي)، أحمد أبو الفتوح (الزمالك)، أحمد حجازي (اتحاد جدة)، محمود الونش (الزمالك)، عمر كمال (فيوتشر)، أكرم توفيق (الأهلي)، محمود علاء (الزمالك)، أحمد ياسين (البنك الأهلي)، محمد هاني (الأهلي)، محمد عبد المنعم (فيوتشر)، محمد حمدي (بيراميدز)، محمد فتح الله (غزل المحلة)، أحمد رمضان بيكهام (سموحة).

خط الوسط: عمرو السولية (الأهلي)، إمام عاشور (الزمالك)، محمد النني (أرسنال)، مهند لاشين (طلائع الجيش)، نبيل عماد دونجا (بيراميدز)، حمدي فتحي (الأهلي).

الوسط الهجومي: مصطفى فتحي (الزمالك)، محمد صلاح (ليفربول)، محمد مجدي أفشة (الأهلي)، عمر مرموش (شتوتجارت)، عبد الله السعيد (بيراميدز)، رمضان صبحي (بيراميدز)، أحمد سيد زيزو (الزمالك)، إبراهيم عادل (بيراميدز)، مروان داوود (إنبي)، محمود تريزيجيه (أستون فيلا)، أحمد رفعت (فيوتشر).

الهجوم: مصطفى محمد (جالطة سراي)، مروان حمدي (سموحة)، أحمد حسن كوكا (كونيا سبور)، أحمد ياسر ريان (آلتاي سبور)، محمد شريف (الأهلي).

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة