رئيس التحرير أحمد متولي
 ترددات قنوات الأطفال 2022 على النايل سات

ترددات قنوات الأطفال 2022 على النايل سات

ينشر «شبابيك» ترددات قنوات الأطفال 2022 على القمر الصناعي نايل سات، والتي تعمل بصورة طبيعية في بداية العام الجديد بعد تغيير البعض منها وإغلاق عدد من القنوات.

ترددات قنوات الأطفال 2022

وتحظى قنوات الأطفال في الوطن العربي بمتابعة جماهيرية كبيرة للغاية، حيث يشاهدها الصغار من جميع الأعمار، لذا نجد تنوعا كبيرا في محتواها بين المسلسلات الكرتونية وأفلام الأنمي والأناشيد التعليمية.

تردد قناة CN بالعربي

كارتون نيتوورك واحدة من أشهر الشبكات التي تبث المحتوى الكارتوني عبر العالم، وقناتها العربية تعرض أشهر الأعمال مدبلجة بالفصحى.

ومن أشهر البرامج التي تعرضها جامبول وأبطال المناخ وبن تن، ووقت المغامرة، وآبل وأنيون، وفتيات القوة، والدببة الثلاثة، وأبطال التايتنز.

ويمكن استقبال القناة على نايل سات من خلال التردد 12226، استقطاب أفقي، ومعدل الترميز 27500، ومعدل التصحيح 5/6.

تردد قناة بطوط

من بين القنوات المفضلة للكبار والصغار على السواء قناة بطوط التي تعرض أفلام الأنمي والكرتون خاصة الشهيرة منها مثل الملك الأسد وشركة المرعبين وقصة لعبة وتنة ورنة، والسنافر، وحتى أفلام المغامرات غير الكرتونية مثل جومانجي وغيره.

ويمكن استقبال القناة على التردد الجديد 11853 أفقي بمعدل ترميز 27500.

تردد قناة كوكي

وظهرت منذ فترة قصيرة قناة تحمل اسم كوكيز كيدز تعرض أشهر الأفلام المفضلة للأطفال مثل هاري بوتر ووحيدا بالمنزل، وأفلا الكرتون مثل موانا ومدغشقر والبحث عن نيمو.

ومن أفضل مميزات القناة أنها تعرض حلقات لتعليم الأطفال عن الدين وقصص الأنبياء وتحفيظ القرآن الكريم.

والقناة متوفرة حاليا على تردد 11853 أفقي بمعدل ترميز 27500.

تردد قناة كراميش

تعد قناة كراميش المفضلة للأطفال الصغار خاصة بعد إغلاق طيور الجنة على بعض الأقمار الصناعية، فهي تقوم على الكليبات التي تنتجها القناة بنفسها لتعليم الصغار بأساليب بسيطة للغاية.

ويمكن استقبال القناة على النايل سات على التردد 11316 عمودي.

تردد قناة MBC 3

واحدة من أقدم قنوات الأطفال على الإطلاق هي MBC 3 التي على مدار سنوات طويلة قدمت للوطن العربي أشهر الأعمال الكارتونية المدبلجة.

وكانت MBC 3 أول قناة أطفال في الوطن العربي تقدم برامج خاصة بها مثل أحلى عالم، وتستمر حتى اليوم في عرض برامج المسابقات التي يتاح مشاركة الأطفال فيها تليفونيا على الهواء.

ومن العروض التي تقدم على شاشة القناة خلال الفترة الحالية أهلا سمسم وفليستي وقواها الخارقة وحكايات لذيذة وبيتز وبوب وعصابة الأقدام وماشا والدب، ومنزل لاور، والباحثون عن الكنز وسبونج بوب وسلاحف النينجا.

تنزيل القناة على التلفزيون يكون من خلال إدخال التردد 11476، استقطاب أفقي، ومعامل الترميز 27500.

تردد قناة سبيستون

قناة شباب المستقبل هو الشعار الذي بدأت به قناة سبيستون ومستمرة به حتى الآن، فهي الرائدة في مجال قنوات الأطفال، واعتاد الملايين على متابعة برامجها التي صنفتها تحت كواكب رمزية تشير إلى فئات العرض، ويحمل الكثيرون ذكريات طويلة معها.

وأهم البرامج التي تعرض على القناة حاليا هزيم الرعد وأسياد الشرق والصياد والقطة السوداء وقصص ماشا المرعبة وطفلي وأنا والنمر الوردي وبيرون وباكي.

القناة التي تبث من الإمارات العربية المتحدة ترددها 11785 عمودي، معدل الترميز 27500.

تردد قناة تنة ورنة

ومن القنوات المفضلة للكثيرين قناة تنة ورنة التي تعرض مجموعة من أعمال الأنمي العالمية مثل «Elena of Avalor»، و«Marvels Avengers Assemble» و«Adventures puss in».

ويمكن متابعة القناة على تردد 11595 أو 11600، واستقطاب عمودي، ومعدل الترميز 27500.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011