رئيس التحرير أحمد متولي
 تعطيل الدراسة في الجامعات غدا الإثنين.. قائمة بالجامعات المعلنة للتعليق

تعطيل الدراسة في الجامعات غدا الإثنين.. قائمة بالجامعات المعلنة للتعليق

تشهد الأحوال الجوية في مصر حالة من عد الاستقرار غدا الإثنين، ما دفع عدد من المحافظات لاتخاذ قرار بتأجيل الدراسة في المدارس للحفاظ على سلامة الطلاب وأطراف المنظومة التعليمية، ويسأل طلاب الجامعات عن موقفهم من تلك القرارات.

تأجيل الدراسة في الجامعات غدا الإثنين

ومنح مجلس الوزراء المصري المحافظين سلطة إصدار قرارات تعطيل الدراسة بحسب الحالة الراهنة، فيما تعلن المحافظات قراراتها بشأن المدارس فقط، وتعلن القرارات الخاصة بالجامعات من خلال رئيس كل منها.

تعطيل الدراسة في جامعة الإسكندرية

وأعلن رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور عبد العزيز قنصوه، تعطيل الدراسة غدا بجميع كليات ومعاهد الجامعة بالحضور.

وشدد على استمرار الدراسة «أون لاين» وفقا للجداول الدراسية المعلنة بالكليات والمعاهد، وتأجيل أي امتحانات غدا للطلاب إلى موعد آخر.

وأوضحت الجامعة أن القرار يأتي نظرا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية التي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وحفاظا على أمن وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة أن القرار يشمل ذلك الإداريين، ويستثنى من ذلك القيادات والأطقم الطبية بالمستشفيات الجامعية، الأمن الجامعي، والعاملين في إدارات الصحة والسلامة المهنية والنوباتجيات، وما يحدده عمداء الكليات والمعاهد وفق احتياجات كلياتهم ومعاهدهم.

ويشار أن خبراء هيئة الأرصاد الجوية يتوقعون هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد أحيانا بنسبة حدوث من 60% إلى 80% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا في السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد على فترات متقطعة.

وتصل درجة الحرارة الصغرى في الإسكندرية غدا الإثنين إلى 11 درجة، والعظمى 15.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة