رئيس التحرير أحمد متولي
 القرار النهائي بشأن تأجيل كأس أمم أفريقيا 2022

القرار النهائي بشأن تأجيل كأس أمم أفريقيا 2022

اجتمع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» اليوم الأربعاء، برئاسة باتريس موسيبي، في الدوحة على هامش حضور مباراة كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي والرجاء المغربي.

وناقش المكتب مقترح تأجيل كأس أمم أفريقيا 2022 التي تستضيفها الكاميرون، خاصة وأن هناك مطالبات متجددة من الفرق الأوروبية بإلغاء البطولة أو تأجيلها.

الفرق الأوروبية التي تمتلك لاعبين من القارة السمراء اعترضت على إقامة البطولة بسبب حرمانها من لاعبيها خلال المنافسات، بالإضافة إلى فترة الحجر الصحي التي ستعقب عودتهم للأندية.

حقيقة تأجيل كأس أمم أفريقيا 2022

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشكل رسمي إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، في موعدها المحدد خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبلين من العام الجديد.

وكان  رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، أكد جاهزية بلاده لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية المقرر انطلاقها فى التاسع من يناير المقبل، معربا عن سعادته بتفقد الملعب الأوليمبى فى العاصمة ياوندى، برفقة باتريس موتسيبى، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ونشر إيتو، صور زيارته للملعب برفقة موتسيبي، عبر حسابه على تويتر، صحبها بتعليق: «مع بدء الاستعدادات النهائية لكأس الأمم الإفريقية، كان من الرائع زيارة الملعب الأوليمبى مع رئيس الكاف باتريس موتسيبى، فى الملعب الذى يستضيف لقاء الكاميرون ضد بوركينا فاسو فى افتتاح البطولة».

ودعا الكاميروني صامويل إيتو، المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم كافة الاتحادات الأهلية وأعضاء المكتب التنفيذي بضرورة التوحد ضد تأجيل منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية. ​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة