رئيس التحرير أحمد متولي
 حملة سخرية من ابنة الدكتور طارق شوقي بسبب فيديو جمعها به

حملة سخرية من ابنة الدكتور طارق شوقي بسبب فيديو جمعها به

تعرضت ابنة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، لحملة سخرية على وسائل التواصل الاجتماعي بعد ظهورها في فيديو بصحبته.

ابنة الدكتور طارق شوقي

ونشرت ابنة الدكتور طارق شوقي مقطع فيديو على حسابها على تطبيق «تيك توك» وظهر معها فيه، ومنذ ذلك الحين والتعليقات السلبية تنهال عليها.

وتفاعل المتابعين بشكل واسع مع تعليق كتب فيه: «انتي بنته صح حسبي الله ونعم الوكيل فيكي وفي ابوكي».

وتداول رواد «فيسبوك» صورا من الفيديو مرفق بها التعليق السابق، ورغم الإساءة التي حملها أيده كثيرون وطالبوا برابط لدخول حسابها ومهاجمتها.

وعبر البعض عن رفضهم لسوء التصرف، مطالبين بإبعادها عن أي انتقاد يتعرض له والدها بسبب وظيفته.

وخلط البعض بين الابنة الصغرى لوزير التربية والتعليم وشقيقتها نورا طارق شوقي، والتي بسببها طالته انتقادات شديدة بسبب حصولها على منحة دراسية.

وأعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي فتح أزمة الاعتراض على حصول نورا شوقي على منحة ناشيونال جيوجرافيك للتنقيب عن الآثار.

وخلط البعض بين حصول ابنة وزير التربية والتعليم على المنحة والاتفاقية التي عقدتها الوزارة مع مؤسسة ناشيونال جيوجرافيك للتعاول في وضع المناهج الدراسية للصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي.

واتضح أن تسهيل حصول ابنة الدكتور طارق شوقي على المنحة بسبب منصب والدها غير صحيح، حيث فازت بها عام 2015، أي قبل تولي والدها وزارة التعليم بنحو عامين فبراير 2017، وكان حينها يعمل عميدًا لكلية العلوم والهندسة الميكانيكية بالجامعة الأمريكية.

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة