رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو وفاة سفيان لوكار إثر تعرضه لأزمة قلبيه في الملعب

فيديو وفاة سفيان لوكار إثر تعرضه لأزمة قلبيه في الملعب

توفي لاعب فريق مولودية سعيدة الجزائري، اليوم السبت، بعد تعرضه لأزمة قلبية خلال المشاركة في مباراة لم تكتمل بسبب الحادث الأليم.

وفاة سفيان لوكار

وشارك سفيان لوكار في مباراة فريقة أمام جمعية وهران التي جمعتهما لصالح منافسات الجولة العاشرة من دوري الدرجة الثانية الجزائري.

وخلال أحداث المباراة شعر سفيان لوكار بالإعياء المفاجئ وسقط على أرضية الملعب، وحاول الجهاز الطبي للفريق إنعاشه حيث ظهر الطبيب يعمل على إنعاشه من خلال التنفس الفموي بعد أن شعر بالإحباط وتم نقله إلى المستشفى مع توقف نبضاته واتضح أنه فارق الحياة.

وسادت حالة من الحزن الشديد جميع المتواجدين في أرضية الملعب، ودخل زملاء اللاعب الراحل في نوبة بكاء وصراخ داخل غرفة خلع الملابس بعد تأكيد خبر الوفاة.

وأعادت حادثة وفاة اللاعب سفيان لوكار للأذهان واقعة تعرض لاعب المنتخب الدنماركي إيريكسن لأزمة قلبية خلال منافسات كأس أمم أوروبا منذ أشهر.

لاعب إنترناسيونالي الإيطالي حينها كان متواجدا في أرضية الملعب بصورة طبيعيا وسقط مغشيا عليه خلال محاولة تحكمه بالكرة، إلا أن التقنيات الطبية المتوفرة أنقذت حياته.

وأوصي الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا الاتحادات القارية والمحلية بالتأكيد على عدم بداية أي مباراة دون توفير جهاز إنعاش قلبي لمواجهة الحالات المشابهة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة