سعر الكاجو في مصر 2022 من أرخص لأغلى نوع

سعر الكاجو في مصر 2022 من أرخص لأغلى نوع

أظهر بيان إحصائي للهيئة العامة للتعبية والإحصاء المصرية زيادة في استهلاك المصريين للكاجو خلال الشهور التسعة الأولى من العام 2021، حيث تم رصد زيادة هائلة في حجم واردات هذا الصنف.

وبلغ إجمالي الكميات التي تم استيرادها من يناير حتى سبتمبر من العام الجاري 2021، 44 ألف طن، مقابل 6 آلاف طن في نفس الفترة من عام 2020، بزيادة بلغت نحو 38 ألف طن.

ويستهلك المصريون كميات أكبر من المكسرات ويكثر الإقبال عليها في شهر رمضان من كل عام، لكن فيما عدا ذلك ينظر إليها على أنها سلعة ترفيهية لا تقوى معظم الأسر في مصر على تحمل نفقاتها، خاصة الأنواع الأغلى بينها مثل الكاجو، فكم يبلغ سعره؟

سعر الكاجو في مصر

لا يوجد سعر موحد للكاجو في مصر، خاصة أنه يستورد من عدة بلدان مختلفة ويتحدد سعر كل نوع على حسب الجودة، إلا أن سعره للكيلو يبدأ من 190 جنيه.

ويصل سعر الكيلو الواحد من الكاجو إلى أكثر من 500 جنيه مصري بحسب الشركة الموزعة.

وجوزة الكاجو أحد أصناف المكسرات تنبت أسفل ثمرة الكاجو من شجرة تنبت في دول أمريكا الجنوبية وخاصة البرازيل وبعض الدول الأفريقية.

وبعيدا عن الطعم المميز للكاجو فإن له فوائد واستعمالات طبية عديدة فهو يعالج القرحات المعدية ويعمل على خفض مستوى السكر في الدم، والزيت المستخلص منه يعمل على علاج القرحات الجلدية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة