رئيس التحرير أحمد متولي
 أول يوم في السنة الميلادية الجديدة 2022

أول يوم في السنة الميلادية الجديدة 2022

يمتاز اليوم الأول من كل سنة ميلادية جديدة عن غيره طوال العام، فيتم التعامل معه في كل أنحاء العالم على أنه يوم احتفالي باختلاف الثقافات.

ويفضل كثيرون الاحتفال بمناسبة حلول سنة ميلادية جديدة وقضاء اليوم الأول من العام والليلة السابقة له في أجواء احتفالية، فنجد الناس يتهافتون على حضور الحفلات والعروض السينمائية الخارجية، والبعض يفضل الاحتفال منزليا.

ولهذا تمنح الحكومات يوم رأس السنة الميلادية إجازة وهو أول العطلات الرسمية في العام التي يتم منحها للعديد من الفئات ولمدة يوم واحد فقط ضمن الاحتفالات بتلك المناسبة.

أول يوم في السنة الميلادية الجديدة 2022

وتنتهي السنة الميلادية الحالية 2021 يوم الجمعة الموافق 31 ديسمبر الجاري، ويكون أول يوم في العام الميلادي الجديد 2022 السبت التالي له مباشرة.

ويسمى اليوم الأخير من شهر ديسمبر ليلة رأس السنة أما يوم رأس السنة فهو 1 يناير في التقويم، وهو الذي يتم اعتباره إجازة رسمية.

واليوم الأول للسنة الجديدة هو أول يوم في السنة هو أول يوم في التقويم الغريغوري، والذي يحل في 1 يناير ويعرف باسم رأس السنة الميلادية في جميع البلدان التي تستخدم التقويم الغريغوري، هو يوم عطلة رسمية، ويحتفل به في كثير من الأحيان مع الألعاب النارية والتي تبدأ من منتصف الليل.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة