رئيس التحرير أحمد متولي
 القائمة النهائية لمنتخب مصر بأمم أفريقيا.. الأسماء الأقرب وموعد الإعلان

القائمة النهائية لمنتخب مصر بأمم أفريقيا.. الأسماء الأقرب وموعد الإعلان

يشغل أمر إعلان أسماء القائمة النهائية لمنتخب مصر ببطولة كأس أمم أفريقيا 2022 الشارع المصري منذ أيام، خاصة أن المدير الفني للفراعنة كارلوس كيروش مثير للمفاجآت منذ توليه مهمة تدريب المنتخب.

القائمة النهائية لمنتخب مصر لأمم أفريقيا

ويعلن كيروش قائمة المنتخب النهائية بعد انتهاء الإجازة التي حصل عليها للاحتفال بعيد الميلاد، خاصة وأنه كان ينتظر توقف مباريات الدوري للاطمئنان على كافة اللاعبين.

وكان المدير الفني للمنتخب أعلن قائمة مبدئية مكونة من 40 اسما وأرسلها للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وسيختار منها 23 لاعبا فقط و5 في قائمة احتياطية ليصبح إجمالي المسافرين إلى الكاميرون 28 لاعب.

وأشارت تقارير محلية نقلا عن الجهاز الفني للمنتخب ملامح القائمة التي جاءت على النحو التالي:

واستقر كيروش على دعوة اللاعبين المحترفين الذين استدعاهم في معسكر التصفيات الأفريقية الأخير وهم محمد صلاح ومحمد النني وعمر مرموش ومصطفى محمد وأحمد ياسر ريان يضاف إليهم محمود ترزيجيه بعد التعافي من الإصابة.

وعلى مستوى حراسة المرمى يستمر محمد الشناوي على رأس أولويات الجهاز الفني، وبنسبة كبيرة تم الاستقرار على ضم محمد أبو جبل، والمفاضلة بين محمد صبحي ومحمود جاد لدخول أحدهما كبديل ثاني وإن كان الأول الأقرب.

وفي الظهير الأيسر سينضم أحمد فتوح ومحمدي حمدي، والظهير الأيمن ستواجد أكرم توفيق وعمر كمال عبدالواحد، أما خط الدفاع فمن المنتظر أن يحمل مفاجآت عديدة فبجانب استمرار أحمد حجازي ومحمود الونش هناك وأيمن أشرف هناك اتجاه لإعادة محمود علاء لصفوف المنتخب.

وفي وسط الملعب سيتواجد حمدي فتحي والسولية في حالة التأكد من تعافيه قبل البطولة بجانب إمام عاشور.

وفي صناعة اللعب سيتواجد عبدالله السعيد مع أفشة، وعلى الجانب الأيمن ستتم المفاضلة بين أحمد السيد زيزو ومصطفى فتحي لضم أحدهما كبديل له، وعلى الجانب الأيسر قد يقكتفي كيروش بمرموش وتريزيجيه.

أما مركز قلب الهجوم فسينضم مهاجم محلي فقط مع مصطفى محمد وأحمد ياسر ريان ويتم المفاضلة بين محمد شريف ومروان حمدي.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة