قائمة أفلام الكريسماس.. أفضل ما تشاهده في أعياد الميلاد ورأس السنة

قائمة أفلام الكريسماس.. أفضل ما تشاهده في أعياد الميلاد ورأس السنة

تحتل أفلام الكريسماس أهمية كبرى لدى عشاق السينما العالمية، فالأعمال التي تقدم خصيصا لفترة أعياد الميلاد ورأس السنة، فهي غالبا ما تكون عائلية وتتسم بهذا الطابع الاحتفالي.

أفلام الكريسماس

أنتجت هوليوود مئات الأعمال التي ترتكز على أعياد الكريسماس، وفيما يلي باقة من أفضلها بحسب الموقع النقدي الشهير «rottentomatoes»:

فيلم 8-BIT CHRISMAS

هو فيلم كوميدي أمريكي عن عيد الميلاد عام 2021 من إخراج مايكل داوز، من سيناريو لكيفن جاكوبوفسكي يستند إلى روايته التي تحمل الاسم نفسه.

ومن النجوم الذين شاركوا فيه نيل باتريك هاريس، وينسلو فيجلي، وجون ديان رافائيل، وديفيد كروس، وستيف زان.

تدور أحداث القصة في إحدى ضواحي شيكاغو في أواخر الثمانينيات من القرن الماضي ، وتتركز القصة على سعي جيك دويل البالغ من العمر عشر سنوات للحصول على أحدث وأروع نظام ألعاب فيديو لعيد الميلاد.

فيلم THE MAN WHO INVENTED CHRISTMAS

في لندن عام 1843 وجد المؤلف تشارلز ديكنز نفسه في مأزق مالي بعد أن كتب ثلاث روايات فاشلة على التوالي.

وفي محاولة يائسة لتحقيق النجاح يعتمد ديكنز على إلهام الحياة الواقعية وخياله المشرق لإضفاء الحيوية على Ebenezer Scrooge وTiny Tim وشخصيات كلاسيكية أخرى في A Christmas Carol لتغيير موسم الأعياد إلى الاحتفال المعروف اليوم.

الفيلم من بطولة دان ستيفنز، كريستوفر بلامر، جوناثان برايس، جاستن إدواردز.

فيلم ELF

تم نقل Buddy  بطريق الخطأ إلى القطب الشمالي عندما كان طفلا صغيرا وتم تربيته حتى سن الرشد بين الجان سانتا.

وبينما هو غير قادر على التخلص من الشعور بأنه غير لائق، يسافر الأصدقاء البالغون إلى نيويورك مرتديا زي قزم كامل بحثا عن والده الحقيقي ليكتشف أنه والتر هوبز رجل أعمال ساخر بعد أن أثبت اختبار الحمض النووي ذلك وحاول والتر على مضض بدء علاقة مع الأصدقاء الشبيه بالطفولة بنتائج فوضوية على نحو متزايد.

الفيلم من بطولة ويل فيريل، وجيمس كان، وبوب نيوهارت، وإدوارد أسنر، من إخراج: جون فافرو.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة