رئيس التحرير أحمد متولي
 هل حدث زلزال منذ قليل في الإسكندرية؟ وهزة أرضية في القاهرة 2021 مصدره كريت؟

هل حدث زلزال منذ قليل في الإسكندرية؟ وهزة أرضية في القاهرة 2021 مصدره كريت؟

شعر العديد من المواطنين في مصر بهزة أرضية مع صباح اليوم الأربعاء، فيما تساءل البعض: هل حدث زلزال منذ قليل في الإسكندرية؟  أم أنه في القاهرة 2021 فقط؟ تحديد مكانه وما إذا كان قد حدث بالفعل أعلنته الشبكة القومية للزلازل.

هل حدث زلزال منذ قليل في الإسكندرية؟

وأعلنت محطة الشبكة القومية لرصد الزلازل في مصر، عن الهزة الأرضية التي شهدتها بعض المحافظات اليوم، مجاوبة عن سؤال هل حدث زلزال منذ قليل في الإسكندرية؟

ورصدت محطات الزلازل زلزال كريت بقوة 5.9 بمقياس ريختر، والذي وقع على مقربة من الجزيرة في البحر الأبيض المتوسط.

وكشفت الشبكة هل حدث زلزال منذ قليل في الإسكندرية أم لا، موضحة أن الهزة الأرضية وقعت بالقرب منذ جزيرة كريت وشعر بها عدد من المواطنين في مصر ببعض المحافظات، من بينها الإسكندرية، وذلك في تمام الساعة 7:15 صباح اليوم الأربعاء 29 ديسمبر 2021.

زلزال القاهرة منذ قليل 2021

وقبل الهزة الأرضية التي تساءل المصريون عن حقيقتها وهل حدث زلزال منذ قليل في الإسكندرية؟ والذي شعر به أهالي المدينة الساحلية على البحر المتوسط والواقع في جزيرة كريت اليونانية، حدثت هزة أخرى يوم الاثنين 27 ديسمبر الجاري.

ووقع زلزال كريت يوم الاثنين على مسافة 25 كيلو متر من شمال غرب مركز الزلازل الأول، بعمق 6.3 كيلو متر، بحسب ما رصده معهد الجيوديناميك في أثينا، تبعه بعد دقيقتين هزة ارتدادية قوتها 4.2 درجة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية