رئيس التحرير أحمد متولي
 إعارات المعلمين 2022.. الوزارة تعلن الشروط والأوراق المطلوبة

إعارات المعلمين 2022.. الوزارة تعلن الشروط والأوراق المطلوبة

أعلنت إدارة الإعارات الخارجية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح باب التقدم للإعارة والندب للعمل بالخارج  للدول العربية والدول الناطقة بغير اللغة العربية أمام المعلمين وشاغلي الوظائف الإدارية والمالية والمكتبية والعمالية  للعام الدراسي 2022-2023.

شروط إعارات المعلمين 2022

قضاء 36 شهرا في العمل على درجة مالية بشرط أن تكون السنتان الأخيرتان للمنقول بذات المحافظة المتقدم منها وذلك من العام الذي تتم فيه الإعارة وعلى المنتدب أن يتقدم ببطاقة إعارته من الجهة الأصلية.

وبالنسبة للسن لا يزيد عن 56 عاما للمدرسين وشاغلي الوظائف الإدارية والمالية والمكتبية والعمالية، وكذا الوظائف الإشرافية ووظائف التوجيه الفني ومن يتقدم للتدريس باللغات الأجنبية يكون حساب السن لجميع الوظائف على أساس أول أكتوبر من العام الذي تتم فيه الإعارة.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

أن تكون درجة كفايته بمرتبة كفء عن العامين الآخرين بمجالات التربية والتعليم عامي 2019 و2020.

الأوراق المطلوبة للتقديم للإعارة للمعلمين

تقديم شهادة طبية معتمدة من جهة طبية رسمية وعليها صورة فوتوغرافية تثبت خلوه من الأمراض والعاهات وصلاحيته للسفر للخارج وأنه خالي من العيوب الجسدية الواضحة ولا يعاني من نوبات عصبية.

بالنسبة للإناث تقديم موافقة صريحة من الزوج معتمدة من جهة رسمية على سفرها بمفردها ودون أطفالها وأن تكون سارية طوال إعارتها، وإذا كانت آنسة أو أرملة أو مطلقة تكون الموافقة من ولي الأمر.

وبالنسبة للذكور تقديم مستند أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها بصفة نهائية أو مؤقتة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة