رئيس التحرير أحمد متولي
 إيقاف إعلان عمرو دياب الجديد بسبب الاتهامات بالتحريض على التحرش (فيديو)

إيقاف إعلان عمرو دياب الجديد بسبب الاتهامات بالتحريض على التحرش (فيديو)

أعلنت شركة سيتروين للسيارات سحب إعلان عمرو دياب الجديد لسيارة «CITROEN C4» بعد الاتهامات التي طالته بالتحريض على التحرك وانتهاك الخصوصية.

إعلان عمرو دياب الجديد

ويظهر في الإعلان عمرو دياب بينما يقود السيارة وفجأة تظهر امرأة تمر من أماهه فيتوقف لإتاحة الفرصة لها للعبور، وبينما تعبر الشارع يستخدم زرا أسفل المرآة الأمامية ليلتقط صورة لها والتي تنتقل مباشرة إلى هاتفه.

وتظهر الفتاة في المشاهد التالي رفقة عمرو دياب وهما يمران بالسيارة على عدد من الطرق والمناطق الشهيرة داخل مصر.

وأبدى الآلاف من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر غضبهم من محتوى الإعلان، واعتبروه يحرض على التحرش، خاصة وأن تصوير الغير بدون إذنه جريمة يعاقب عليها القانون.

 

إيقاف إعلان عمرو دياب

ونشرت سيتروين بيانا، الخميس، قالت فيه إنها تحرص على مشاعر جميع المجتمعات في البلدان التي تعمل بها، ولا تتسامح مع التحرش بكافة أشكاله، وإنها تتفهم التفسير السلبي لمشهد ظهر في أحدث إعلان ظهر لسيارة سيتروين 4 في مصر.

وقال بيان الشركة: «المشهد يسلط الضوء على خاصية الـ connected cam، وهي كاميرا مدمجة عالية الدقة مصممة لالتقاط لحظات قيادة فريدة بالإضافة إلى تحسين سلامة قائد المركبة، والذي اعتبره البعض مشهدا غير لائق».

واختتم البيان: «لذا اتخذنا قرارا بسحب هذه النسخة من الإعلان التجاري من جميع منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بستروين ونقدم خالص اعتذارنا لكل من شعر بالاستياء من هذا المشهد».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة