رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحانات الترم الثاني 2022 لجميع الصفوف

موعد امتحانات الترم الثاني 2022 لجميع الصفوف

يسأل الملايين من أولياء الأمور والطلاب عن موعد امتحانات الترم الثاني 2022 مع دخول العام الميلادي الجديد، خاصة وأن الفصل الدراسي الثاني الذي يبدأ بعد أسابيع أطول من الأول.

ويمتحن طلاب معظم الصفوف الدراسية في مختلف المراحل التعليمية بالمدارس على مرتين، الأولى في نهاية الترم الأول والثانية في نهاية الترم الثاني، ويتم جمعهما لتحديد مجموعا الطالب الكلي في العام الدراسي.

وتختص السنة الثالثة في المرحلة الثانوية، وشهادات التعليم الفني، بأداء الامتحانات على مرة واحدة في نهاية الفصل الدراسي الثاني وفقا لقانون التعليم المصري.

ويفضل أولياء الأمور والطلاب معرفة موعد امتحانات الترم الثاني في وقت مبكر إما للتخطيط للدراسة أو ما بعد نهاية العام الدراسي وفترة العطلة الصيفية.

وينشر «شبابيك» موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2022 لجميع الصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الثانوي، وسنة الشهادة للدبلومات، حيث الصفوف من الأول وحتى الثالث الابتدائي لا يعقد لطلابها امتحانات تبعا للنظام الجديد.

موعد امتحانات الترم الثاني 2022

وبحسب الخريطة الدراسية للعام التعليمي الحالي 2021-2022 يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 19 فبراير 2022 ويستمر حتى 9 يونيو 2022 مدة الدراسة الفعلية 97 يوما.

تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 15 يناير 2022.

تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 7 مايو 2022.

تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 21 مايو 2022.

تقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 11 يونيو 2022.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة