رئيس التحرير أحمد متولي
 أوكلاند سيتي منافس الأهلي ينسحب من كأس العالم للأندية.. ماهي الأسباب ؟

أوكلاند سيتي منافس الأهلي ينسحب من كأس العالم للأندية.. ماهي الأسباب ؟

انسحب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي المنافس للنادي الأهلي من بطولة كأس العالم للأندية والمقررة إقامتها في فبراير القادم وسط تساؤلات عن سبب انسحاب الفريق.

كأس العالم للأندية 2021

تنطلق منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2021 في نسختها الثامنة عشر  خلال الفترة من الخميس 3 فبراير وحتى السبت 12 فبراير بمشاركة 7 فرق هم أبطال القارات المختلفة، وستقام البطولة في هذا العام في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشارك في البطولة أندية الجزيرة الإماراتية بصفته بطلا للدوري المحلي للبلد المنظم للبطولة، والنادي الأهلي بصفته ممثلا عن قارة إفريقيا، وفريق تشيلسي ممثلا عن قارة أوروبا، الهلال السعودي ممثلا عن قارة آسيا، بالميراس البرازيلي من قارة أمريكا الجنوبية ومونتيري عن قارة أمريكا الشمالية.

انسحاب أوكلاند سيتي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا رسميا عن انسحاب فريق أوكلاند سيتي من بطولة كأس العالم للأندية 2021 والتي من المقرر إقامتها في نوفمبر 2022، وجاء انسحاب الفريق النيوزلندي بسبب جائحة كورونا وإجراءات الحجر الصحي التي تطلبها السلطات النيوزلندية، وتعتبر هذا الانسحاب هو الثاني لفريق أوكلاند سيتي حيث انسحب الفريق العام الماضي قبل البطولة التي أقيمت في قطر وذلك بنفس الأسباب.

ومن المقرر أن يشارك فريق بيري من دولة تاهيتي بديلا عن فريق أوكلاند سيتي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011