رئيس التحرير أحمد متولي
 ما معنى merry christmas بالعربي

ما معنى merry christmas بالعربي

ما معنى merry christmas بالعربي سؤال يتردد بين عدد من المواطنين مع بداية العام الجديد، حيث تنتشر الكثير من الجمل باللغة الإنجليزية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة اللافتة للأنظار.

يجيب شبابيك على سؤال ما معنى merry christmas بالعربي، حتى يتمكن المواطنون من معرفة المقصود من تلك الجملة التي يتناولها الكثير.

ما معنى merry christmas بالعربي

معنى merry christmas بالعربي هو عيد ميلاد مجيد، حيث يرددها جميع المواطنين لتهنئة الأقباط بعيدهم الذي يأتي في بداية شهر يناير.

هناك الكثير من المواطنين الذين يرددون جملة merry Christmas فيما بينهم مع بداية العام الجديد، إلا أنها لا تعني استقبال سنة جديدة، وإنما المقصود بها هو عيد الميلاد المجيد الذي يعد ثاني أكبر الأعياد القبطية التي ينتظرونها.

يتبادل المواطنون كلمة merry Christmas للاحتفال بعيد الميلاد المجيد، أو الكريسماس للتعبير عن استقبال مناسبة خاصة للأقباط، حيث يحرص الكثير على معرفة معاني الكلمات التي تنتشر في رأس السنة حتى يكونوا على دراية بمعنى الكلمات المستهلكة.

ميري كريسماس بالعربي

تتكون كلمة ميري كريسماس بالعربي من مقطعين الأول هو كريس والمقصود منه المسيح، أما المقطع الثاني هو ماس وهي كلمة مشتقة من أخرى فرعونية تعني عيد ميلاد.

الجدير بالذكر، أن كلمة ميري كريسماس بالعربي خاصة بإحدى الشعائر الدينية القبطية، وهو الذي يرتبط بولادة سيدنا عيسى ابن مريم العذراء.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.