رئيس التحرير أحمد متولي
 تحديد موعد تنسيق الجامعت الخاصة المرحلة الثالثة 2021-2022

تحديد موعد تنسيق الجامعت الخاصة المرحلة الثالثة 2021-2022

يستعد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية لفتح المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالجامعات للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

وكان المجلس أجرى تنسيق المرحلتين الأولى والثانية قبل بداية العام الدراسي، وسيستقبل الطلاب للتسجيل في مرحلة ثالثة بمنتصف العام الدراسي لتسكينهم بالأماكن الشاغرة.

موعد تنسيق الجامعات الخاصة المرحلة الثالثة 2021-2022

وقال أمين المجلس، الدكتور محمد حلمي الغر، إنه من المتوقع أن يتم فتح باب القبول بالمرحلة الثالثة للجامعات الخاصة مع بداية إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول للجامعات فى شهر فبراير المقبل، وذلك بعد العرض والتوافق مع وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار.

وأوضح أمين المجلس الأعلى للجامعات الأهلية والخاصة أنه لا يمكن الحديث حاليا عن أي تخفيض في الحد الأدنى للقبول، مشيرا أنه يتحدد بعد تقدم الطلاب.

وأشار الدكتور محمد حلمي الغر، إلى أن تنسيق المرحلة الثالثة بالجامعات الخاصة يكون على  الأماكن الشاغرة بكل كليات الجامعات الخاصة.

ويشار أن مراحل تنسيق الجامعات الخاصة لن تنتهي عند المرحلة الثالثة، بل سيعقبها مرحلة رابعة تكون من خلال كل جامعة بالأماكن الشاغرة لجميع الشهادات سواء الثانوية العامة أو الأزهرية أو الشهادات العربية والمعادلة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة