رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط العمرة للمصريين 2022.. اشتراطات قبل السفر وبعد العودة

شروط العمرة للمصريين 2022.. اشتراطات قبل السفر وبعد العودة

نشرت الجريدة الرسمية القواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1443 هجرية، حيث تقرر أن تكون الرحلات خلال رجب وشعبان ورمضان المقبلين فقط.

شروط العمرة 2022

وجوب تلقي المعتمر جرعات اللقاح المعتمدة بما فيها الجرعة التعزيزية لمن مر على تلقيه الجرعة الأخيرة من اللقاح ستة أشهر وذلك وفقا للضوابط المقررة في هذا الشأن من وزارة الصحة والسكان.

وجوب حصول المعتمر على شهادة طبية صادرة عن أحد المراكز المعتمدة التابعة لوزارة الصحة والسكان تفيد خلوه من أي أمراض مزمنة.

ضرورة إجراء المعتمر تحليل pcr قبل السفر بمدة 72 ساعة من أحد المراكز المعتمدة التابعة لوزارة الصحة والسكان، على أن تتحمل غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة تكلفة إجراء التحليل نيابة عن الشركة السياحية المنفذة لبرنامج العمرة وفقا للآلية التي تضعها الغرفة في هذا الشأن.

توقيع المعتمر إقرارا بإطلاعه على كافة الاشتراطات الصحية المقررة من جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية على أن يكون هذا الإقرار شاكلا البيانات التفصيلية للمعتمر، حتى يتسنى لوزارة الصحة والسكان متابعته عند العودة إلى البلاد من خلال مكاتب الصحة والغرف الوقائية.

ضرورة إجراء المعتمر تحليل pcr قبل سفره إلى مصر بمدة 72 ساعة من أحد المراكز المعتمدة في المملكة العربية السعودية طبقا للبيان المرسل من المملكة على أن تتحمل غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة تكلفة إجراء التحليل نيابة عن الشركة السياحية المنفذة لبرنامج العمرة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة