رئيس التحرير أحمد متولي
 عدد ودرجات الأسئلة المقالة إنجليزي للصفين الأول والثاني الثانوي 2022

عدد ودرجات الأسئلة المقالة إنجليزي للصفين الأول والثاني الثانوي 2022

أعلن توجيه اللغة الانجليزية مواصفات الأسئلة المقالية الورقية لمادة اللغة الإنجليزية للصفين الأول والثاني الثانوي في العام الدراسي الحالي 2021-2022.

الأسئلة المقالية لغة إنجليزية للصفين الأول والثاني الثانوي

وحدد التوجيه 3 أسئلة للصف الأول تشمل ترجمة من عربي لإنجليزي مخصص له 3 درجات، وترجمة من إنجليزي لعربي 3 درجات وكتابة مقال من 150 كلمة مخصص له 6 درجات.

وفي الصف الثاني الثانوي تشمل الأسئلة المقالية ترجمة من عربي لإنجليزي  مخصص له 3 درجات، وترجمة من إنجليزي لعربي مخصص له 3 درجات، و كتابة  مقال من 180 كلمه ومخصص لها 6 درجات .

​​​​​​​

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم التصحيح والرصد بالمدرسة للجزء الورقي أولا بأول على موقع الإحصاء بالمدرسة ويتم إعلان النتيجة عن طريق الوزارة بعد تجميع درجات الجزء الورقي والإلكتروني.

وأضاف الوزير أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي هي امتحانات ترم عادية جدا في سنة نقل، ولا تحتمل الجدال ححول تفاصيل الامتحان.

وأكد وزير التعليم أن الهدف الرئيسي من هذه التقييمات الامتحانية، هو وقوف الطالب على مستوى فهمه لمخرجات التعلم والتعرف على نوعية اسئلة التقييم الجديد والتي تستهدف قياس فهم مخرجات التعلم  كما انها تدريبات مفيدة وهامة في الطريق الى نهاية المرحلة الثانوية ، مضيفا  أن أى محاولات للغش في هذه الامتحانات تؤذي صاحبها فقط وتحرمه من فرصة التعلم والتدريب.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة