رئيس التحرير أحمد متولي
 هل البنوك إجازة غدًا الخميس بمناسبة عيد الميلاد المجيد بكرة 6 يناير 2022؟

هل البنوك إجازة غدًا الخميس بمناسبة عيد الميلاد المجيد بكرة 6 يناير 2022؟

يحتفل المسيحيون في مصر بكرة بعيد الميلاد المجيد، الموافق 6 يناير 2022، وتصدر القرارات الوزارية فيما يتعلق بالعطلات الرسمية، ولكن هل البنوك إجازة غدًا الخميس؟

لا ترتبط العطلات الرسمية في مصر 2022 فقط بالموظفين والعاملين بالمصالح الحكومية والقطاعين العام والأعمال العام، بل وأيضًا بالنسبة للمواطنين الذين ترتبط مصالحهم بهذه المؤسسات ويتساءلون أيضًا عن هل البنوك إجازة غدًا الخميس؟ أم أنه يوم عمل اعتيادي؟

بكرة إجازة

ومنح مجلس الوزراء، في القرار المعلن قبل بداية العام الجديد، بكرة إجازة في المؤسسات الحكومية بمناسبة عيد الميلاد المجيد 6 يناير 2022، ولكن القرار لم يجيب على سؤال هل البنوك إجازة غدًا الخميس؟

هل البنوك إجازة غدًا الخميس؟

والجهة المنوطة بمنح العطلات الرسمية والرد على سؤال المواطنين هل البنوك إجازة غدًا الخميس 6 يناير 2022 أم لا؟ هو البنوك المركزي الذي يصدر قرارًا بذلك.

وأصدر البنك المركزي بيانًا يوم الأحد 2 يناير الجاري أعلن فيه هل غدًا الخميس إجازة في البنوك أم لا؟

وتضمن البيان منح العاملين بجميع البنوك في مصر إجازة غدًا الخميس إجازة رسمية وتعطيل العمل بها، وبالتالي بكرة إجازة عيد الميلاد 6 يناير 2022.

وأما عن عودة العمل بالبنوك عقب الإجازة، فحدد البنك المركزي موعد استئناف العمل مرة أخرى بيوم الأحد 9 يناير 2022.

وتعد إجازة غدًا الخميس عطلة رسمية بقرار من الدولة لجميع العاملين والمدارس وإجازة البنوك بمناسبة عيد الميلاد المجيد للمسيحيين.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية