موعد سحب كراسات معهد معاوني الأمن 2022

موعد سحب كراسات معهد معاوني الأمن 2022

ينتظر الآلاف من الحاصلين على شهادة الإعدادية وما يفوقها موعد سحب كراسات معهد معاوني الأمن 2022 للتقدم للدراسة ومن ثم العمل بجهاز الشرطة المصرية.

ويقبل معهد معاوني الأمن الحاصلين على الشهادة الإعدادية كحد أدنى للمؤهل الدراسي، كما يقبل البنين والبنات على السواء.

موعد سحب كراسات معهد معاوني الأمن 2022

وتعلن وزارة الداخلية في كل عام عن بدء قبول دفعة جديدة للراغبين في التقدم لاجتياز اختبارات قبول دفعة جديدة بمعاهد معاوني الأمن من الذين يجتازون الاختبارات المقررة، وتنطبق عليهم الشروط العامة.

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان رسمي لها سحب الكراسات يبدأ يوم 21 مايو ويستمر حتى 30 يونيو 2022.

وتحدد وزارة الداخلية مواعيد سحب الكراسات يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الرابعة مساء ما عدا أيام العطلات والإجازات الرسمية.

يشار أن معهد معاوني الأمن الذي افتتحته وزارة الداخلية في 2015 كان يقبل البنين فقط، ثم سمحت بدراسة الإناث فيه من 2016 هو البديل لمعهد أمناء الشرطة الذي جرى إغلاقه.

الدراسة في معهد معاوني الأمن

مدة الدراسة سنة ونصف فعلية مقسمة على مراحل ثلاثة:

تدريب أساسي ٦ أشهر: مرحلة تدريبية أساسية انتقالية من الحياة المدنية للحياة الشرطية يتم فيها رفع الكفاءة البدنية والتعويد على الانضباط العسكري، واستخدام الأسلحة.

تدريب عام ٦ أشهر: دراسة لمواد قانونية والإجراءات الجنائية، بجانب التعريف بأفرع وقطاعات وزارة الداخلية.

تدريب تخصصي ٦ أشهر : يتم فيها التدريب في تخصص واحد الذي سيشتغل به معاون الأمن بعد التخرج مثل الجمارك، أو المرور، أو الأمن مركزي، أو الحماية المدنية وغيرها من قطاعات الوزارة.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة