رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الصف الرابع الابتدائي سنة نجاح ورسوب في النظام الجديد؟ التعليم تجيب

هل الصف الرابع الابتدائي سنة نجاح ورسوب في النظام الجديد؟ التعليم تجيب

استعرضت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضوابط امتحانات طلاب الصف الرابع الابتدائي في النظام الجديد وتقييمها قبل تطبيقها لأول مرة في الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2021-2022.

هل يوجد رسوب في رابعة ابتدائي النظام الجديد؟

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات طلاب وطالبات الصف الرابع الابتدائي، لن تخرج في كل مادة عما تم شرحه بالفعل في داخل الفصل، وعلى يد مدرس المدرسة، وهو وحده الذي سيختار أسئلة الامتحان من بنك الأسئلة التي تتيحه الوزارة للمعلمين، لتحديد الأسئلة التي سيقتصر عليها امتحان طلابهم داخل المدرسة.

وأضافت الوزارة أنه سيتم التصحيح داخل المدرسة ولن تمنح للطالب شهادة بدرجاته، ولكن ستقتصر الشهادة التي يتسلمها ولي الأمر على تقييم الطالب بألوان متعددة، لكل لون منها دلالة على مستوى الطالب في المواد المختلفة، ولن يكون فيها نجاح ورسوب، ولكن يخضع الطلاب ضعاف المستوى لبرامج تقوية وتحسين مستواهم.

وتجرى الامتحانات بشكل طبيعي داخل لجان امتحانية عادية ويؤدي الطلاب امتحانات تحريرية لكل مادة على حدة.

ويؤدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائي الذين تطبق عليهم منظومة التعليم الجديدة 0.2 امتحانات تحريرية لأول مرة في حياتهم منذ التحاقهم بالصف الأول رياض أطفال، حيث كان الطالب ينقل تلقائيا من صف إلى الصف الأعلى دون امتحان تحريري من أي نوع ويتم فقط تقييمه من خلال  المهام الأدائية وتفاعله مع المعلم وزملائه وغير ذلك من سبل التقييم الحديثة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة