رئيس التحرير أحمد متولي
 منح دراسية بالصين.. تعرف على الشروط وطريقة التقديم

منح دراسية بالصين.. تعرف على الشروط وطريقة التقديم

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن فتح باب التقدم لمنح دراسية بالصين، حيث يتمكن الالب استكمال دراسته في واحدة من افضل 18 جامعة صينية ضمن برنامج دراسات الصين 2022- 2023.

ينشر شبابيك المزيد عن تفاصيل التقدم للحصول على منح دراسية بالصين، والشروط المطلوب توافرها في المتقدم، إضافة إلى موعد التقديم.

موعد التقديم في منح دراسية بالصين

أشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن الطلاب يمكنهم التقديم الآن للحصول على المنح الدراسية بالصين، لافتة إلى أن آخر موعد للتقديم هو 31 مارس 2022.

يمكن للطلاب الراغبين في المشاركة بالبحوث المتعلقة بالعلوم الإنسانسة والاجتماعية في الصين، حيث يشمل البرنامج الحصول على دكتوراه البحوث المشتركة ومدتها فصل دراسي واحد إلى عامين، وزمالة الصين التي ترعى خريجي الماجستير الأجانب لتصل مدة الدراسة بها حد أقصى 4 سنوات.

​​​​​​​

شروط التقدم في منح دراسية بالصين

كشفت وزارة التعليم العالي، عن شروط التقدم في منح دراسية بالصين المطلوب توافرها في الطلاب المتقدمين للحصول على المنحة، والتي تنوعت بين النقاط التالية:

1- إجادة اللغة الصينية لدارسي دكتوراه البحوث المشتركة بحيث لا يقل عن درجة 210 في اختبار HSK (المستوى الرابع).

2- لايقل مجموع الطالب في اختبار HSK (المستوى الخامس) عن 210 درجة.

3- إجادة اللغة الإنجليزية وخاصة للمتقدمين إلى برامج اللغة الإنجليزية.

طريقة القديم في المنح الدراسية بالصين

يستطيع الطلب التقدم للحصول على المنح الدراسية في الصين من خلال الرابط الذي وفرته وزارة التعليم العالي والبحث العملي، اضغط هنا لمطالعة الأوراق المطلوبة للتقديم.

الجدير بالذكر، أن المنح الدراسية المقدمة في لصين تغطي الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة، ونفقات السفر، وبدلات البحث، وغيرها.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.